لقاء مرتقب بين مادورو وبوتين لبحث الوضع في سوق النفط

مال وأعمال

لقاء مرتقب بين مادورو وبوتين لبحث الوضع في سوق النفطالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3j9

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عزمه لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على هامش مؤتمر الطاقة العالمي في اسطنبول لبحث الوضع في سوق النفط العالمية.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية، السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول، قول الرئيس الفنزويلي: "بالطبع، سنعقد اجتماعا مع الرئيس فلاديمير بوتين، فنحن نناضل من أجل تحقيق استقرار سوق النفط العالمية".

وتستضيف اسطنبول مؤتمر الطاقة العالمي الـ23 خلال الفترة بين 9 و13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وسط مشاركة أكثر من 270 متحدثا من 83 دولة من ضمنهم 57 وزيرا ممن تأكدت مشاركتهم في المؤتمر، الذي يهدف لإيجاد حلول مستدامة وطويلة الأجل لتحديات الطاقة حول العالم.

وقالت "بلومبرغ" إن الرئيس الفنزويلي يشارك في مؤتمر الطاقة العالمي بناء على دعوة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.  

وعلى صعيد متصل، أفاد الكرملين بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيزور تركيا في الـ 10 من أكتوبر/تشرين الأول، وسيعقد هناك مباحثات مع نظيره التركي، كما سيلقي كلمة في مؤتمر الطاقة العالمي.  

ويحظى المؤتمر باهتمام أسواق الطاقة، خاصة أن الدول المنتجة من داخل "أوبك" وخارجها ستعقد اجتماعا غير رسمي في اسطنبول استكمالا لاجتماع "أوبك" بالجزائر.

وانتهى اجتماع الدول الأعضاء في "أوبك"، في الجزائر، بالاتفاق على خفض إنتاج المنظمة إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا، بينما كان الإنتاج يبلغ 33.47 مليون برميل في أغسطس/آب الماضي، بحسب وكالة الطاقة الدولية.

المصدر: وكالات  

فريد غايرلي