أسود الأطلس ينتزعون نقطة ثمينة من فهود الغابون

الرياضة

أسود الأطلس ينتزعون نقطة ثمينة من فهود الغابون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3iw

خرج منتخب المغرب بنقطة ثمينة من ملعب نظيره الغابوني، في اللقاء الذي جمعهما، السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول، في الجولة الافتتاحية من المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018.

وكانت الأفضلية في الشوط الأول لمنتخب "أسود الأطلس"، بينما تحولت في الثاني لمنتخب "فهود الغابون"، ولكن لم يتمكن أحد من الطرفين من هز شباك الآخر على مدار شوطي المباراة.

وتعتبر هذه النتيجة إيجابية بالنسبة للمغرب، وذلك في ظل العقدة التي تلازمه في مبارياته أمام نظيره الغابوني، وحصد كل من المنتخبين، بذلك، أول نقطة له في المجموعة الثالثة، التي ستشهد المباراة الثانية، في وقت لاحق من اليوم، بين كوت ديفوار (ساحل العاج)، وضيفتها مالي.

ويطمح المغرب، بطل كأس الأمم الإفريقية 1976، للتأهل للمرة الخامسة في تاريخه إلى نهائيات بطولة كأس العالم، وتعود آخر مشاركة لمنتخب "أسود الأطلس" فيها إلى العام 1998 في فرنسا، عندما تعادل أمام النرويج بنتيجة (2-2)، وخسر أمام البرازيل (0-3)، قبل أن يفوز أسود الأطلس في مباراتهم الثالثة الأخيرة على منتخب اسكتلندا (3-0)، ويخرج من دور المجموعات، نتيجة انتزاع النرويج الفوز من البرازيل في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف.

المصدر: RT

نايف الكوردي