بوتين وأمير موناكو يفتتحان معرضا في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3gt

ثلاثة قرون من التاريخ الموثق بالمستندات الأرشيفية والصور والأعمال الفنية للعلاقات بين روسيا وموناكو، يعرض في المبنى الرئيسي لمتحف تريتياكوف في موسكو.

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمير موناكو ألبرت الثاني، الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول، معرضا بعنوان عائلة " آل رومانوف وآل غريمالدي" في متحف تريتياكوف بموسكو.

هذا ويضم المعرض 167 لوحة من 11 مجموعة ، تعود لمصادر مختلفة من بينها أرشيف معرض تريتياكوف والأرشيف الدولي للاتحاد الروسي وأرشيف ومكتبة قصر أمير موناكو التابعة لإدارة ممتلكات صاحب السمو أمير موناكو.

وقال مدير متحف تريتياكوف في تصريح لوكالة تاس: "يمكن للزوار التعرف على تاريخ العلاقات بين السلالات الحاكمة لكل من آل رومانوف وآل غريمالدي، بدءا من القرن السابع عشر، أي الفترة الأولى عندما علم الروس  بوجود موناكو، وانتهاء بعهد القيصر الروسي نيقولاي الثاني وأمير موناكو ألبرت الأول".

يذكر أن إمارة موناكو هي "دولة مدينة" ذات سيادة تقع على شاطئ الريفييرا الفرنسي، تحدها من ثلاث جهات جارتها فرنسا، ويبعد مركزها حوالي 16 كم عن إيطاليا. مساحتها 1.98 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها 35986 نسمة، ولذلك تعد البلد الأكثر كثافة من حيث السكان في العالم.

المصدر: tass.ru

محمد خالد

أفلام وثائقية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب