وزارة الرياضة الروسية تخرج من عضوية الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات

الرياضة

وزارة الرياضة الروسية تخرج من عضوية الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3gd

أعلن المكتب الصحفي لوزارة الرياضة والتربية البدنية الروسية، أن الوزارة ستخرج من عضوية الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا)، اعتبارا من يوم السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وجاء في بيان، نقلته وكالة "ر-سبورت"، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، عن المكتب الصحفي للوزارة "من أجل إعطاء قدر أكبر من الاستقلالية والشفافية للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا – RUSADA) فإن وزارة الرياضة الروسية تخرج من عضوية المنظمة غدا. وزارة الرياضة الروسية، تعلن عن التزامها الكامل بمثل الرياضة النزيهة، وأعربت عن ثقتها بأن (روسادا)، التي لا توجد أي أدوات إدارية للتأثير عليها، ستستأنف قريبا وظائفها بشكل كامل".

وقال وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، يوم الخميس الماضي، إن وزارة الرياضة في الاتحاد الروسي ستخرج من عضوية (روسادا)، كما يتطلبه الأمر.

وبدوره، أعلن فيتالي سميرنوف، رئيس اللجنة الروسية المستقلة لمكافحة المنشطات التابعة للجنة الأولمبية الروسية، أن خروج وزارة الرياضة من عضوية الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات هو خطوة مهمة لتنفيذ شروط الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، واللجنة الأولمبية الدولية.

وكانت اللجنة المستقلة التابعة للجنة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، قد اتهمت روسيا بانتهاك العديد من قواعد مكافحة المنشطات، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015. وفي وقت لاحق، علقت عمل مختبر مكافحة المنشطات في موسكو.

المصدر: "ر-سبورت"

نايف الكوردي