كرواتيا تضرب بقوة وتركيا تفلت من هزيمة محققة

الرياضة

كرواتيا تضرب بقوة وتركيا تفلت من هزيمة محققة المنتخب الكرواتي يكتسح كوسوفو بسداسية نظيفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3eg

سحق المنتخب الكرواتي لكرة القدم، الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول، مضيفه كوسوفو بسداسية نظيفة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018.

وتألق في هذه المواجهة لاعب يوفنتوس الإيطالي ونجم المنتخب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، بتسجيله لثلاثية في الدقائق (6، 24، 35) قبل أن يتناوب كل من المدافع ماتي ميتروفيتش ولاعب وسط إنتر ميلان إيفان بيريسيتش ومهاجم فيورنتينا الإيطالي نيكولا كالينيتش في إضافة الأهداف الثلاثة الأخرى في الشوط الثاني في الدقائق (68، 85، 90) على التوالي.

وهذا هو الفوز الأول لكرواتيا في التصفيات، وعوضت بالتالي سقوطها في فخ التعادل الإيجابي (1-1) أمام ضيفتها تركيا في الجولة الأولى، فيما منيت كوسوفو بخسارتها الأولى بعد تعادلها التاريخي مع مضيفتها فنلندا 1-1 أيضا في الجولة الأولى.

وتتصدر كرواتيا المجموعة التاسعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام إيسلندا، التي انتزعت فوزا قاتلا من ضيفتها فنلندا 3-2.

وفي المجموعة ذاتها، نجا المنتخب التركي من هزيمة محققة أمام ضيفه الأوكراني، وانتزع التعادل 2-2 .

 وتقدمت أوكرانيا بهدفين لمهاجمي دينامو كييف آندري يارمولنكو في الدقيقة (24 من ركلة جزاء) وغرناطة الإسباني أرتيوم كرافيتس في الدقيقة (26)، لكن تركيا قلصت الفارق عبر أوغان توفان في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يدرك هاكان غالهان أوغلو التعادل في الدقيقة 81 من ركلة جزاء.

وهو التعادل الثاني لكلا المنتخبين، ليرفع رصيدهما إلى نقطتين، ويتقاسمان بذلك المركز الثالث في المجموعة التاسعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض