"بلو أوريغين" تنهي بنجاح اختبار نظام الطوارئ في مركبتها الفضائية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3ea

أجرت شركة رحلات الفضاء الخاصة Blue Origin التي يديرها مؤسس أمازون، جيف بيزوس، أول اختبار جوي لنظام حالات الطوارئ الجديد في المركبة الفضائية New Shepard بنجاح تام.

وسميت مركبة New Shepard على اسم رائد الفضاء آلان شيبارد، أول أمريكي يصعد إلى الفضاء، ويتكون نظام التجربة من الصاروخ وكبسولة الطاقم (نظام الهروب في حالات الطوارئ).

وأكد بيزوس أن هذا الاختبار الذي أجري مؤخرا كان أصعب من الاختبارات الأخرى التي أجريت سابقا، حيث انفصلت الكبسولة عن الصاروخ لتبتعد آلاف الأمتار في الهواء، وعاد كل من الصاروخ والكبسولة لاحقا إلى الأرض دون أضرار تذكر.

وأطلق الصاروخ المخصص لاختبار المركبة من منشأة شركة Blue Origin غرب تكساس يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الثاني.

ارتفع الصاروخ في أقل من ثانية إلى علو 5 آلاف متر، حيث شغلت أجهزة التحكم نظام هروب الكبسولة. وتظهر لقطات مثيرة لإطلاق الكبسولة لمظلات عملاقة من أجل العودة إلى الأرض بسرعة بلغت حوالي 5 كلم/ساعة.

وواصل الصاروخ طريقه إلى الفضاء قبل أن يعود إلى الأرض ليهبط بعد 3 دقائق من هبوط الكبسولة، وسارعت وكالة ناسا لتهنئة الشركة على هذه التجربة الناجحة، حيث يعد هذا الاختبار نقطة البداية في الرحلة الطويلة، رحلة تصميم الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام من أجل نقل البشر إلى الفضاء.

وكان قال بيزوس الشهر الماضي :"هذا الاختبار قد يدمر الصاروخ"، وبالرغم من ذلك أنهت الشركة الاختبار بنجاح منقطع النظير.


المصدر: RT

توتير RTarabic