الدفاع الروسية: لا نفقات إضافية نتيجة التواجد العسكري الدائم بسوريا

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: لا نفقات إضافية نتيجة التواجد العسكري الدائم بسوريانيقولاي بانكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3dy

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن نشر مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا بشكل دائم، لن يسبب أي نفقات إضافية في الميزانية الروسية.

قال نيقولاي بانكوف نائب وزير الدفاع الروسي لدى تقديمه الاتفاقية الروسية-السورية حول نشر مجموعة القوات الروسية بسوريا، أمام أعضاء مجلس النواب (الدوما) الذين سيصوتون على قانون التصديق على الاتفاقية يوم الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، قال: "تنفيذ الاتفاقية الروسية السورية لن يأتي بأي نفقات إضافية على ميزانية الدولة، وسيأتي التمويل الضروري في إطار التخصيصات الموضوعة لميزانية وزارة الدفاع".

وأوضح أن الاتفاقية تمنح العسكريين الروس في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية ولأفراد عائلاتهم الحصانة الدبلوماسية على غرار الحصانة الممنوحة لأعضاء السلك الدبلوماسي وأفراد عائلاتهم.

وشدد بانكوف على أنه لا يوجد أي بديل لمواجهة الإرهابيين في معقلهم في سوريا، معيدا إلى الأذهان أن الإرهاب تمكن لأول مرة  في التاريخ من رسم ملامحه الأيديولوجية والتنظيمية، وأنشأ دولة له بكافة المؤسسات الخاصة بها. وذكر بأن طموحات تنظيم "داعش" الإرهابي أصبحت غير مسبوقة.

وأعاد بانكوف إلى الأذهان أن عناصر "داعش" قد قاموا بعدة محاولات لنقل أنشطتهم إلى أراضي روسيا، ولا سيما إلى مناطق نائية، مشددا على ضرورة مواجهة الإرهاب بعيدا عن حدود الدولة الروسية.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية