ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء العالمي

مال وأعمال

ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء العالمي ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء العالمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3dm

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة "فاو" التابعة للأمم المتحدة ، الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول، ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء العالمي خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وأوضحت الفاو في بيان، أن هذا أعلى مستوى للمؤشر منذ مارس/آذار 2015، وأن متوسط مؤشر المنظمة، لأسعار الغذاء، بلغ 170.9 نقطة، بارتفاع بلغ 5 نقاط (2.9%عن مستوياته في أغسطس/آب، وبزيادة نسبتها 10% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي).

وواصلت أسعار الغذاء منذ مطلع العام الجاري، باستثناء يوليو/تموز الماضي، صعودا تدريجيا، مدفوعا بزيادة أسعار السكر وبصعود طفيف في أسعار منتجات الألبان واللحوم والزيوت، ونجمت معظم الزيادة التي سجلها المؤشر خلال سبتمبر/أيلول، عن تحسن في عروض أسعار منتجات الألبان والسكر، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وذكرت المنظمة، أن متوسط مؤشرها لأسعار الحبوب بلغ 140.9 نقطة في سبتمبر/أيلول الماضي، بتراجع بلغ 2.7 نقطة (1.9%)، عن مستوياته في أغسطس/آب الماضي، مشيرة إلى ارتفاع متوسط مؤشرها لأسعار الزيت النباتي إلى 172 نقطة في سبتمبر/أيلول الماضي، مسجلا بذلك زيادة بلغت 2.9 نقطة (1.7%).

وبلغ متوسط مؤشر منظمة "الأغذية والزراعة"، لأسعار منتجات الألبان 176 نقطة الشهر الماضي، بارتفاع قدره 21 نقطة (13.8%). وتابعت المنظمة قائلة، إن متوسط مؤشرها لأسعار اللحوم بلغ 163.5 نقطة الشهر الماضي، دون تغيير يذكر، مضيفة أن متوسط مؤشرها لأسعار السكر صعد إلى  304.8 نقطة.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

توتير RTarabic