آستون مارتن تكشف عن قارب "جيمس بوند" بـ1.7 مليون دولار

العلوم والتكنولوجيا

آستون مارتن تكشف عن قارب آستون مارتن تكشف عن قارب "جيمس بوند" بـ 1.7 مليون دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3di

كشفت شركة استون مارتن لصناعة السيارات الفاخرة وسيارات جيمس بوند، عن قارب سريع بتقنيات عالية وتكلفة قدرها 1.7 مليون دولار.

وتوجد نسختان من نموذج هذا القارب الذي يُتوقع أن تصل سرعته إلى 50 عقدة بحرية، كما تأمل الشركة إنتاج سلسلة من هذه القوارب الفخمة والعالية التقنية.

وقد قامت الشركة بدمج نظام الملاحة وأنظمة الترفيه مجتمعة على شاشة تعمل باللمس بقياس 15 إنشاً، يمكن التحكم بها من خلال الصوت. وينم قارب AM37 عن مفهوم بحري جديد، وفقا للرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي موضحا :"يعكس هذا القارب السريع قيمنا في الشركة من حيث القوة والجمال والإبداع، والسمة الأكثر أهمية تتعلق بطريقة التصميم المستوحاة من نماذج سياراتنا الفخمة".

واعتمدت أستون مارتن التي كانت أطلقت سيارات فاخرة مثل One-77 وفولكان و DB11 على الخبرات المكتسبة من تصميم السيارات في بناء هذا القارب الراقي والأنيق المجهز بإضاءة باهرة وأجهزة تكييف.

كما زود اليخت بثلاجة وميكروويف وجهاز لتحضير القهوة، بالإضافة إلى كل وسائل الراحة الممكنة مثل المقاعد المصنوعة من أجود الجلود. ويتسع القارب لـ 8 أشخاص.

وتدخل لوحات الكربون الخفيفة الوزن في تصميم هيكل القارب، كما يمكن تحريكها من خلال الضغط على زر مدرج في جهاز التحكم لنسخة AM37 من القوارب لتغطية قمرة القيادة بها.

وقال ماريلا مينجوزي، الرئيس التنفيذي لشركة Quintessence لليخوت :"لقد استمتعت بالشراكة مع استون مارتن في هذا المشروع الخاص الذي يجمع بين الحرفية والتكنولوجيا المستقبلية، من أجل تصميم هذه الزوارق الفريدة من نوعها".

وسيكون القارب بطول 12 مترا تقريبا ومتاحا بنسختين: نسخة AM37 بسرعة 45 عقدة، وأيضا نسخة AM37S بسرعة 50 عقدة. هذا وكُشف عن تصميم القارب لأول مرة خلال أسبوع التصميم في ميلانو Milan Design Week.

وسيستخدم مالكو القارب الكمبيوتر اللوحي للتحكم به، كما يمكن استخدام التطبيقات من أجل السيطرة على تكييف الهواء والتحكم بالثلاجة وآلة صنع القهوة. ولا يمكن تشغيل القارب إلا من خلال جهاز استشعار بصمات أصابع المالك، كما يمكنه تفقد حالة المحرك والحركة من خلال شاشة اللمس.

تجدر الإشارة إلى أن القارب سيدخل مرحلة الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام في منطقة ساوثامبتون جنوب بريطانيا، كما سيتم الكشف عن نموذج AM37 في معرض موناكو لليخوت.



المصدر: ديلي ميل

أفلام وثائقية