بعد غياب تجاوز عاما كاملا.. تونس تستقبل أول باخرة سياحية

أخبار العالم العربي

بعد غياب تجاوز عاما كاملا.. تونس تستقبل أول باخرة سياحية وصول أول رحلة سياحية بحرية إلى تونس بعد انقطاع لأكثر من سنة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3d7

شهد ميناء حلق الواد السياحي في تونس، الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول، وصول أول باخرة سياحية منذ الهجوم الذي شهده متحف باردو في مارس/آذار 2015، في خطوة إيجابية لعودة السياح للبلاد.

وقالت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي إن وصول باخرة "أوروبا" للرحلات البحرية إلى البلاد "إشارة إيجابية لعودة هذا النشاط في تونس".

وأضافت اللومي خلال حفل استقبال في ميناء حلق الواد بالعاصمة أن "قطاع السياحة البحرية له تأثير إيجابي في تنشيط المدينة العتيقة والمتاحف والمواقع الأثرية التاريخية، ما يمثل خطوة هامة لإنعاش السياحة".

وأشارت إلى أن شركات بحرية أمريكية ستعيد رحلاتها لتونس بشكل منتظم شهريا مطلع العام المقبل.

ورست في ميناء حلق الواد أولى بواخر الرحلات البحرية "كروز"، بعد قرابة عام ونصف العام من توقف نشاطها في أعقاب الهجوم الإرهابي على متحف باردو في مارس/آذار 2015.

وحملت الباخرة "أوروبا" التابعة لشركة رحلات بحرية ألمانية، على متنها 312 سائحا، 95% منهم ألمان، إضافة إلى مواطني دول أخرى، من بينهم سويسريون ونمساويون.

وعاشت القرية السياحية في حلق الواد طوال يوم الخميس أجواء احتفالية شملت عروضا موسيقية، في خطوة تهدف لترويج السياحة إلى تونس.

وتسعى الحكومة التونسية لإنعاش قطاع السياحة الذي تضرر بفعل الهجمات الإرهابية التي ضربت البلاد في العام الماضي وقتل خلالها عشرات السياح .

وخلّف الهجوم المسلح الذي استهدف متحف باردو في العاصمة تونس 22 قتيلا من السياح الذين كانوا قد قدموا للبلاد عبر رحلات من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وبولندا وإيطاليا وإسبانيا وكولومبيا واليابان وروسيا.

ووفق بيانات إحصائية رسمية، بلغ عدد السياح الذين توافدوا إلى تونس خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، 3 ملايين و5 آلاف و825 سائحا، بينما بلغ حجم عائدات القطاع خلال نفس الفترة 1.555 مليار دينار (738.04 مليون دولار).

المصدر: الأناضول

رُبى آغا

الأزمة اليمنية