"العهد الجديد" في العلاقات الفنزويلية الأمريكية يستهل باتهامات مادورو لواشنطن

أخبار العالم

نيكولاس مادورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3cv

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو واشنطن بالوقوف وراء التخطيط لأعمال عنف قد تستهدف بلاده في الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد أيام من مستهل "عهد جديد" في العلاقات بين الدولتين.

وقال الرئيس الفنزويلي في خطاب متلفز، ألقاه الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول في مسرح سيمون بوليفار: "أدري أن السفارة الأمريكية هي من تقف الآن وراء التخطيط لأعمال عنف وإرهاب تهدف إلى الإخلال بالسلام في بلدنا. يعتزمون (الأمريكيون) تنفيذها في الأيام المقبلة لابتزاز وطننا، ولكنني لن أسمح بذلك. سيكون أكتوبر شهر سلام".

ولم يوضح الرئيس مادورو ما هي تفاصيل الاعتداءات المتوقعة التي تقف واشنطن وراءها، لكنه أكد في الوقت نفسه وجود أدلة مقنعة على ذلك، ودعا قوات الأمن والشرطة إلى اليقظة، لمنع وقوع استفزازات قد تقوم بها المعارضة.

تجدر الإشارة إلى أن مادورو عقد يوم 26 سبتمبر/أيلول الماضي لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مدينة كارتاخينا الكولومبية، أكدا أثتاءه رغبة بلديهما في تحسين العلاقات وتطوير التعاون الثنائي بينهما.

وأعرب مادورو بعد يوم من هذا اللقاء عن أمله في أن تفتح فنزويلا والولايات المتحدة "عهدا جديدا" في العلاقات بينهما، والتي لا تزال متدهورة منذ تولى الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز زمام الحكم في عام 1999.

المصدر: تاس

أندريه بودروف

فيسبوك 12مليون