روسيا تشارك بـ 6 أفلام في مهرجان لندن السينمائي

الثقافة والفن

روسيا تشارك بـ 6 أفلام في مهرجان لندن السينمائيروسيا تشارك بـ 6 أفلام في مهرجان لندن السينمائي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i38u

أقيم حفل افتتاح مهرجان لندن السينمائي في دورته الـ60 في العاصمة البريطانية مساء يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول، وسيستمر المهرجان حتى الـ 16 من الشهر الجاري.

سيتم خلال المهرجان عرض 248 فيلما من أكثر من 70 بلدا في 15 صالة عرض سينمائية. ومن المتوقع أن يحضر هذا المهرجان العديد من نجوم السينما العالمية مثل المخرج بول فرهوفن وفيرنر هيرتسوغ وفرانسوا اوزون وبارك تشان ووك وأوليفر ستون، بالإضافة إلى الممثلين والممثلات نيكول كيدمان وإيزابيل هوبير ووليام نيسون وكايسي أفليك وميشيل وليامز وسيغورني ويفر وروزاموند بايك وسيليان ميرفي وغيرهم.

وتشارك 6 لوحات سينمائية روسية في المهرجان نذكر منها فيلم "الطالب" للمخرج كيريل سِرِبرينيكوف، ويعتبر هذا الفيلم نسخة سينمائية عن مسرحية كتبها الكاتب الألماني "ماريوس فون ماينبورغ" ويروي فيها قصة شاب مسيحي متعصب دينيا، يرفض أهلَه ومدرسته والمجتمع الكافر المحيط به. وقد حصل هذا الفيلم في عرضه الأول خلال مهرجان كان السينمائي على جائزة فرانسوا شاليه.

هذا ولا تخلو الأفلام الروسية من الكوميديا حيث سيعرض في المهرجان فيلم "علم الحيوان" من إخراج إيفان تفيردوفسكي، وهو يحكي قصة امرأة عاملة في حديقة الحيوانات ينمو لها ذيل، ولكن ذلك لا يمنعها من التغلب على سخرية الآخرين وترتيب حياتها الشخصية.

بالإضافة إلى أفلام أخرى مثل فيلم "الراقص" وهو مشروع بريطاني-روسي- أمريكي يحكي قصة حياة الراقص الأوكراني سيرغي بولونين.

المصدر: tass.ru

محمد خالد