ترامب يشكر بيل على صراحة أحرجت هيلاري كلينتون

أخبار العالم

ترامب يشكر بيل على صراحة أحرجت هيلاري كلينتونالرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون مع زوجته المرشحة لانتخابات الرئاسة هيلاري - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i37w

أحرج الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون زوجته المرشحة لانتخابات الرئاسة هيلاري بقوله إن الإصلاح الذي قام به الرئيس باراك أوباما للنظام الصحي والذي تؤيده هيلاري أمر "جنوني". 

وقال كلينتون: "لدينا نظام مجنون حيث هناك 25 مليون شخص إضافي مؤمنون ولكن أولئك الذين يكدون ويعملون 60 ساعة أسبوعيا يدفعون في نهاية المطاف ضعف ما كانوا يدفعون سابقا ويتلقون تغطية صحية أقل بنسبة النصف".

ويعرف عن بيل كلينتون حسب الإعلام الأمريكي ميله إلى الكلام بصراحة أكثر بكثير من زوجته هيلاري، ما أوقعه عام 2008 في زلات لسان أحرجت زوجته التي كانت تخوض يومها الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وهو أمر تكرر مساء الثلاثاء 4 أوكتوبر/تشرين الأول بارتكاب بيل هذه الهفوة "زلة اللسان" كما حللها البعض، في معرض حديثه عن التعقيدات الكثيرة التي تعتري نظام أوباما "care" الذي يرتكز إلى تأمينات خاصة وعمومية في آن واحد.

وسارع الجمهوريون إلى تلقف هذه الهفوة، لينتقده المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب في بريسكوت فالي بأريزونا قائلا إنه "أكثر أمر جنوني في العالم"... "أراهن أنه أمضى ليلة سيئة أمس" وتابع الملياردير المثير للجدل "أود أن أشكره على صراحته".

وكان ترامب قد شن في خطاب أمام حشد من نحو 5 آلاف شخص في ولاية بنسلفانيا مطلع الشهر الحالي، هجوما عنيفا على كلينتون واصفا إياها بأنها صاحبة مزاج سيء، وشكك ترامب في إخلاص هيلاري لزوجها بيل، "لا أعتقد أنها موالية لبيل، هذه هي الحقيقة التي لا بد أن تعرفوها"، متسائلا: "هل عليها أن تكون غير ذلك؟".

نتاليا عبدالله

المصدر  : وكالات