مقتل 21 مقاتلا من العشائر بقصف التحالف جنوب الموصل

أخبار العالم العربي

مقتل 21 مقاتلا من العشائر بقصف التحالف جنوب الموصل مقاتلو العشائر في العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i34w

لقي 21 مقاتلا من "الحشد العشائري"، المؤيد للحكومة العراقية، مصرعهم وأصيب 5 آخرون بقصف جوي للتحالف الدولي جنوبي الموصل الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، بطريق الخطأ.

وصرح مزاحم الحويت، المتحدث باسم العشائر العربية في محافظة نينوى، أن طائرات حربية للتحالف هاجمت موقعا لمسلحي "الحشد العشائري" في منطقة حاج علي في بلدة القيارة.

وأضاف الحويت لـ "السومرية نيوز" أن "عددا من جثث مسلحي الحشد العشائري ما زالت تحت الأنقاض"، داعيا التحالف الدولي والمسؤولين المحليين إلى إجراء تحقيق فوري في الحادث.

من جهتها نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول أمريكي تصريحه بأن التحالف أقر بأنه قتل "على الأرجح عن طريق الخطأ" عناصر في الحشد العشائري.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة لشبكة RT: "هناك تقارير تشير إلى سيطرة مقاتلي العشائر السنية على المبنى الذي تعرض للقصف.. ونحن نتخذ تلك التقارير على محمل الجد".

وأضاف: "نتيجة لذلك، فإن قوات التحالف وقوات الأمن العراقية تجريان تحقيقا مشتركا حول الحادث".

وأكد المتحدث العسكري أن الائتلاف يأخذ احتياطات لتفادي سقوط ضحايا بين القوات الصديقة أو المدنيين، ويضع معايير صارمة في عمليات استهداف مثل هذه الحالات، ويسعى إلى تحليل شامل لجميع المعلومات المتاحة وكذلك الاختيار الدقيق للذخائر.

ولم يصدر التحالف بعد بيانا رسميا حول الحادث، الذي وقع حوالي الساعة الواحدة صباحا (حسب التوقيت المحلي) قرب القيارة، الواقعة على بعد 60 كم جنوب مدينة الموصل، المعقل الأكبر للتنظيم في العراق.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية