العبادي يعد سكان الموصل بنصر "قريب"

أخبار العالم العربي

العبادي يعد سكان الموصل بنصر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i34g

وعد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول سكان الموصل التي يسيطر عليها تنظيم داعش بنصر "قريب" في مواجهة الإرهاب.

وقال العبادي "استعدوا واستبشروا يا أهلنا الكرام في الموصل فقد اقترب الوعد وجاء الحق وزهق الباطل، وقد قررنا وعزمنا على تطهير كل أرض العراق من داعش وتحقيق هذا القرار والانتصار.. وأنتم اليوم أقرب من أي وقت مضى للخلاص من ظلم وجور وبطش داعش".

وأضاف العبادي حسب نص البيان الذي نشره مكتبه "اليوم نتقدم وغدا ننتصر معا ثم نعمل سوية لنعيد الحياة والخدمات والاستقرار الى كل مدينة وقرية.. وسنتعاون لنشر السلام والمحبة والتسامح بين الجميع ولن يكون للمجرمين مكان بينكم".

من جهتها لم تحدد السلطات العراقية حتى الآن تاريخا لبدء العملية الهادفة إلى استعادة الموصل، في حين ألمح مسؤولون غربيون الى أن الهجوم قد يشن الشهر الحالي.

من جهة ثانية أفاد التلفزيون الرسمي بأن العراق بدأ بثا إذاعيا الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول لمساعدة سكان الموصل على البقاء آمنين خلال الهجوم العسكري المقبل لطرد داعش من أكبر مدينة خاضعة لسيطرته.

وستعطي هذه الإذاعة تعليمات للسكان بشأن الطرق المحتملة للخروج الآمن والأماكن التي يتعين تجنبها وأين يمكن إيجاد المساعدة وأرقام الهواتف التي يتصلون بها عند الطوارئ خلال الهجوم.

وسيكون مقر إذاعة "جمهورية العراق" في الموصل، في بلدة القيارة التي تبعد 60 كيلومترا جنوبي الموصل، والتي يوجد فيها قاعدة جوية ستعمل كمركز لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لدعم الوحدات العسكرية العراقية.

ويسير التخطيط الإنساني بالتوازي مع الاستعدادات العسكرية مع توقع الأمم المتحدة أن يفر مليون شخص من المدينة في كل الاتجاهات.

والموصل هي آخر مدينة رئيسية ما زالت خاضعة لسيطرة تنظيم داعش في العراق، وقد تشير السيطرة عليها إلى هزيمة التنظيم في هذا البلد.

المصدر : وكالات