أودي تنتج RS3 على هيئة سيدان للمرة الأولى

عالم السيارات

أودي تنتج RS3 على هيئة سيدان للمرة الأولىأودي تنتج RS3 على هيئة سيدان للمرة الأولى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i33c

استفادت شركة أودي من معرض باريس للسيارات لعرض سيارتها RS3 في هيكل سيارة سيدان للمرة الأولى في تاريخ هذا الموديل.

ولمما يثير الاهتمام كون هذه السيارة زودت بمحرك أقوى من سيارة هاتشباك حيث حصلت على المحرك الذي يرفع قدرته إلى 400 حصان.
ولم تدقق الشركة شيئا في احتمالات ومواعيد ظهور هذه السيارة في السوق الأوروبية مع أنها أكدت توريد هذا الموديل إلى سوقي الولايات المتحدة والصين في عام 2017.
ويركب محرك تيربو ذو الخمس أسطوانات والذي حجمه 2.5 لتر وقدرته 400 حصان وعزم التدوير فيه بمقدار 480 نيوتن متر تحت غطاء غرفة المحرك لدى هذا الموديل. يجدر الذكر أن قدرة المحرك المركب على سيارة هاتشباك تساوي 367 حصانا "فقط". ويمكن المحرك القوي المذكور سيارة سيدان RS3 من التسارع حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.2 ثانية بينما تساوي سرعتها القصوى 250 كيلومترا في الساعة. ومع هذا يمكن تعديل إلكترونيات السيارة، إذا رغب المشتري في ذلك (مقابل دفع مبلغ إضافي)، لزيادة سرعتها القصوى حتى 280 كيلومترا في الساعة.
ويتعامل المحرك الخماسي الأسطوانات مع علبة سرع ذات آلية لتعجيل توصيل السرعات لها سبع درجات. وتوصل قوة الدفع إلى العجلات الأربع عن طريق مجموعة Quattro لنقل الحركة. وقد خفضت مجموعة التعليق العائدة لسيارة سيدان RS3 بمقدار 25 ميليمترا بالمقارنة مع النموذج الأصلي. وتؤمن أقراص الفرامل التي يبلغ قطرها 370 ميليمترا في الأمام و310 ميليمترات في الخلف كبح السيارة بشكل فعال. كما تتصف هذه السيارة بأقراص عجلات 19 بوصة.
المصدر: موقع auto.vesti.ru

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو