محكمة "بروفانس" تصدر حكمها في حق مشجعين روس

الرياضة

محكمة محكمة "بروفانس" تصدر حكمها في حق المشجعين الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i30q

ستصدر محكمة "بروفانس" الفرنسية منتصف الشهر الجاري، حكمها في استئناف تقدم به مشجعان روسيان، تمت إدانتهما بالمشاركة في أعمال الشغب، خلال بطولة أمم أوروبا التي استضافتها فرنسا مؤخرا.

وقال رئيس اتحاد المشجعين الروس ألكسندر شبريغين، إن محكمة "بروفانس" ستبث في 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في الاستئناف الذي تقدم به المشجعان الروسيان، ألكسي ييرونوف، وسيرغي غورباتشوف.

 وأشار رئيس اتحاد المشجعين الروس، إلى أن المحكمة ذاتها رفضت في وقت سابق، الاستئناف الذي تقدم به مشجع روسي ثالث، وهو نيكولاي موروزوف، الذي تمت إدانته هو الآخر بالمشاركة في أعمال الشغب خلال بطولة كأس أمم أوروبا التي أقيمت هذا الصيف بفرنسا.

وذكر شبريغين، أنه في حالة رفض الاستئناف المقدم، سيقضي المشجعان الروسيان نصف مدتهم في السجن، إذا تميز سلوكهم بالانضباط  خلال قضائهم للنصف الأول من عقوبتهما، وذلك حسب ما ينص عليه القانون الفرنسي.

ويعني هذا أن موروزوف سيطلق صراحه في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وغورباتشوف في مارس/آذار، وييرونوف في يونيو/جزيران عام 2017.

هذا، وشهدت مدينة مارسليا الفرنسية في 11 يونيو/حزيران/ الماضي، أعمال شغب بين مشجعي منتخبي روسيا وإنجلترا، خلفت 35 جريحا غالبيتهم إنجليز، وجرى إثر ذلك توقيف عدة أشخاص من بينهم المشجعون الروس، وحكم عليهم في مرسيليا، بالسجن لمدة تتراوح بين شهرين وعام .

وعلى خلفية الأحداث، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، استبعاد روسيا من "يورو 2016"، مع إيقاف التنفيذ.

المصدر: rsport.ru