أغرب أشكال الفن المعماري في العاصمة موسكو

الثقافة والفن

أغرب أشكال الفن المعماري في العاصمة  موسكوأغرب أشكال الفن المعماري في العاصمة موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2z7

عرضت نقابة المهندسين في روسيا بمناسبة عيد العمارة العالمي صورا لـ 10 منشآت معمارية اعتبرت الأغرب والأكثر جذبا للانتباه في العاصمة موسكو.

1-ناطحة السحاب "الراقدة":

ويعد أطول مبنى في موسكو، يبلغ طوله 736 مترا ويوجد فيه مركز أبحاث تكنلوجيا الحاسوب.

شيد هذا المبنى في العام 1970، وتضمن في البداية محطة أو مرجل توريد حراري يغذي منطقة "تشيرتانوفا" الصناعية، كما احتوى على مدرستين. ثم تم تحويله في وقت لاحق لوحدات سكنية.

2- "بيت الطيارين":

صمم هذا البناء من قبل المهندس المعماري "أندريه ميرسون" في عام 1978 كفندق لاستقبال الزوار في الألعاب الأولومبية في الثمانينات، ولكنه تحول فيما بعد إلى سكن لعمال مصنع "راية العمل" لصناعة الطيران. ويعد أول بناء بني باستخدام تقنية "الخرسانة المسلحة" في الاتحاد السوفيتي.

3- بناء "الشراع":

تم الانتهاء من بنائه في العام 2007، وهو جزء من المجمع السكني "غراند بارك"، تبلغ مساحته الغجمالية 400 ألف متر مربع، وارتفاعه 24 طابقا.

4-المبنى الدائري:

تم بناء المبني الذي يتألف من 9 طوابق في العام 1972 في منطقة Ochakovo-Matveevskoe غربي العاصمة موسكو، وصمم من قبل المهندس المعماري السوفيتي "يفغيني ستامو" والمهندس "ألكسندر ماركيلوف".

5- المبنى "الخليّة":

صمم هذا المبنى في العام 1927 من قبل المهندس المعماري " كونستانتين ميلينكوف"، وصممه المهندس خصيصا ليعيش فيه هو وعائلته.

تم تدميره أثناء الحرب العالمية الثانية، ثم تم ترميمه من جديد ليدخل في جميع كتب فن العمارة الروسية.

6- المنزل "القطار"

يعد هذا المبنى ذو أهمية تاريخية كونه واحد من عدد قليل من المباني التي نجت من حريق عام 1812.

في القرن السابع عشر احتوى فناء الطوارئ للمبنى على مخزن للحبوب والمواد الغذائية.

وضم البناء في القرن الـ19 عشر معهد الكسندر الثالث، كما بني الطابق الثالث منه حينها وفقا لتصميم المهندسين المعماريين نيكيتين وميسنر.

وتم تغيير شكل المبنى عدة مرات إلى أن اكتسب الشكل الموجود حاليا.

7-المبنى "السفينة":

ويطلق على هذا المبنى السكني المؤلف من 14 طابقا أيضا اسم تايتانيك، بني هذا المبنى في العام 1981 ويبلغ طوله 400 مترا وارتفاعه 50 متر.

8- البناء"البيضوي":

شيد هذا البناء في العام 2002 وأصبح رمزا من رموز العمارة في المدينة، صمم هذا المبنى من قبل المهندس المعماري "سيرغي تكاشينكو".

9- "هرم الكريستال السائل":

بني هذا البناء الذي يتألف من 22 طابقا في العام 2015. وصمم ليضم شققا فاخرة لرجال الأعمال، ويقع البناء جنوب غرب العاصمة موسكو.

10- مبنى "الفيل":

شيد هذا المنزل في العام 2014 من قبل المهندس المعماري "أليكسي سوروكين" الذي بناه على نفقته الخاصة. يضم المبنى من الداخل 4 طوابق متصلة فيما بينها بدرج حلزوني.

المصدر: tass.ru