عالم روسي يتأهل لنهائي مسابقة بيولوجيا الخلايا الأمريكية

العلوم والتكنولوجيا

عالم روسي يتأهل لنهائي مسابقة بيولوجيا الخلايا الأمريكيةعالم روسي يتأهل لنهائي المسابقة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2xp

أورد المكتب الصحفي لجامعة موسكو الحكومية أن عالم كيمياء الأحياء الروسي أناتولي زايتسيف من مركز الأبحاث النظرية في العقاقير تأهل لنهائي المسابقة الدولية التي تجريها مؤسسة ASCB .

وقد اكتشف الباحث الروسي طريقة تساعد مجموعات الانزيمات الموجودة في صبغيات الخلية المنشطرة على الانقسام هذه الصبغيات انقساما صحيحا وتقلص مخاطر وقوع أخطاء في عمليات الانقسام. وفي رأي العالم أن بحوثه النظرية ستسمح للمختصين في العلوم التطبيقية بفهم أسباب نشوء الأمراض السرطانية والعوامل المؤثرة وستساعد كذلك على وضع أدوية جديدة وستعمل على تقليص مخاطر وقوع أمراض وراثية.

وتقدر المؤسسة الأمريكية لبيولوجيا الخلايا (ASCB) أعمال العلماء الشباب واكتشافاتهم التي ساهمت وتساهم في الكشف عن أسرار الحياة والموت وذلك على مستوى الخلايا والجزيئات كما تحدد ثلاثة من العلماء يكونون قد ساهموا أكثر من غيرهم في الأبحاث على هذا الصعيد.

وإضافة إلى العلماء الثلاثة الذين يشغلون مراتب الشرف الثلاث تحدد ASCB سبعة من المتنافسين الذين تأهلوا لنهائي المسابقة وكان قد تأهل من بينهم الباحث الروسي في هذا العام للمرة الأولى منذ البدء بإجراء المسابقة. ويحق لكل منهم التحدث عن بحوثه في جلسات أكبر مؤتمر لبيولوجيا الخلايا سيجرى في سان فرانسيسكو في بداية ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر: نوفوستي