مقتل 50 من "داعش" في سرت الليبية

أخبار العالم العربي

مقتل 50 من عمليات البنيان المرصوص في سرت الليبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2vl

أكد مصدر في قيادة عملية "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أن قواته قتلت 30 عنصرا من تنظيم داعش في سرت ، كما عثرت على أكثر من 20 جثة تعود للمسلحين.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، الأحد 2 أكتوبر/تشرين الثاني: "قوات البنيان تمكنت من إفشال محاولة التفاف قامت بها عناصر من تنظيم داعش في محور السواوة التي تبعد 7 كلم شرق سرت، وقتل على إثرها أكثر من 30 مسلحا من بينهم القيادي الداعشي أبو ترابة".

وأضاف المصدر أن قوات "البنيان المرصوص عثرت، عند تقدمها باتجاة محور حي المنارة الكامبو، على 20 جثة تعود لعناصر التنظيم، أغلبهم من ذوي البشرة السمراء بالإضافة إلى مصريين وتونسيين وليبيين".

وكان المركز الإعلامي لغرفة العمليات، أعلن عن تقدم القوات التابعة للعملية داخل الحي رقم 3 في سرت، وقيامه بقتل مجموعة من المسلحين لم تحددها كانت تحاول الفرار.

وأعلنت "البنيان المرصوص"، أن مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الليبي نفذت الأحد 6 طلعات جوية على المدينة، تمهيداً لتقدم قوات المشاة.

يشار إلى أن قوات عملية "البنيان المرصوص" قد بدأت أواخر أغسطس/آب الماضي هجوماً على آخر مواقع التنظيم الإرهابي في المدينة لتطهيرها منه.

ورغم إعلان مسؤولي العملية أن التنظيم "في الرمق الأخير"، لم يتمكن مقاتلوها حتى الآن من استكمال تحرير المدينة.

المصدر: د ب أ