سبارتاك لاستعادة نغمة الانتصارات وتسيسكا للانقضاض على الصدارة

الرياضة

سبارتاك لاستعادة نغمة الانتصارات وتسيسكا للانقضاض على الصدارةسبارتاك لاستعادة نغمة الانتصارات وتسيسكا للانقضاض على الصدارة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2mk

ستعرف عطلة نهاية الأسبوع الحالي، إجراء عدة مواجهات قوية ضمن الجولة التاسعة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، وستكون أبرزها تلك التي ستجمع بين سبارتاك موسكو وزينيت بطرسبورغ.

وسيحل متصدر الدوري الروسي سبارتاك، ضيفا ثقيلا على صاحب المركز الثالث نادي زينيت، وسيسعى الأخير إلى تحقيق الفوز في هذه المواجهة، للبقاء قريبا من متصدر الدوري ووصيفه تسيسكا. في حين سيتطلع سبارتاك هو الآخر إلى الانتصار في أقوى مباريات الجولة التاسعة من الدوري الروسي، للحفاظ على الصدارة، ولتوسيع الفارق عن مطارده.

ويمر الفريقان بحالتين متناقضتين، فزينيت يبصم على مباريات رائعة في الفترة الأخيرة، إذ يتصدر مجموعته في الدوري الأوروبي، بعد تحقيقه لانتصارين، وجاء الأخير على حساب "إي زد آلكمار" الهولندي بخماسية نظيفة، كما تأهل إلى دور الستة عشر لكأس روسيا، بعد اكتساحه لفريق تامبوف بخماسية نظيفة، وتعادل الأسبوع الماضي خارج ميدانه مع مضيفه آنجي 2-2 في الجولة الثامنة من الدوري الروسي الممتاز.

على نقيض زينيت تماما، فبعد البداية القوية لسبارتاك في الدوري، تراجع مستوى الفريق مؤخرا بشكل كبير، إذ خرج بشكل مفاجئ من الدور 32 لكأس روسيا بعد خسارته أمام خاباروفسك بهدف لصفر، كما مني بهزيمة مفاجئة في عقر داره، أمام ضيفه المتواضع أوفا بهدف وحيد، في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الروسي.

هذا، وسيكون فريق تسيسكا، صاحب المركز الثاني في الدوري الروسي، أكبر المستفيدين من هذه الجولة مهما كانت نتيجة مباراة سبارتاك وزينيت، في حالة تحقيقه لنتيجة الانتصار، في المباراة التي ستجمعه بفريق روستوف العنيد.

وتقام في عطلة نهاية الأسبوع مباريات أخرى ضمن الجولة التاسعة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم من بينها، تلك التي سيستقبل فيها لوكوموتيف موسكو على أرضية ميدانه فريق أرسنال تولا، والمواجهة التي سيرحل خلالها روبين قازان إلى كراسنودار لمواجهة فريقها المحلي، المنتشي بفوز مهم في الدوي الأوروبي على حساب نيس الفرنسي، في حين سيستقبل كريليا سوفيتوف متذيل الترتيب العام آنجي.

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا