وزير الإعلام السوري: روسيا ستبقى الداعم لسوريا مهما حصل

أخبار العالم

وزير الإعلام السوري: روسيا ستبقى الداعم لسوريا مهما حصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2m6

أعرب وزير الإعلام السوري بمناسبة مرور عام على انطلاق العملية العسكرية الروسية في سوريا لمكافحة الإرهاب، عن ثقته بأن موسكو ستبقى تقدم الدعم اللازم لسوريا مهما بلغت قوة وغطرسة الغرب.

وقال الوزير رامز ترجمان في مقابلة لسبوتنيك الجمعة 30 سبتمبر/أيلول،: "هذا الدعم اللامحدود لدمشق من ناحية الطيران الحربي والدعم الإنساني والدخول في المصالحات الوطنية، يعطي دلالة قاطعة باتجاه الروابط الاستراتيجية التي تجمع البلدين روسيا وسوريا".

وتابع الوزير قائلا: "نحن نعلم أن هذا العدوان يستهدف وجود سوريا كدولة واحدة وموحدة وهناك محاولات لتحويلها إلى عدة دويلات تقوم على أساس إثني وطائفي.. وروسيا تلعب دورا هاما جدا في هذه المنطقة والذي يؤدي إلى استقرار المنطقة وبالتالي استقرار العالم".

كما أشار الوزير، إلى أن "روسيا تقدم الدعم الكبير للجيش السوري لا سيما في معركته في حلب المصيرية التي سترسم نتيجتها مصير سوريا والمنطقة لذلك نرى التصريحات العدائية باتجاه روسيا وسوريا من قبل الغرب والاستنفار الأمريكي والغربي والعربي حولها".

ونوه الوزير إلى أن الدعم الروسي "ليس فقط لوجستي وعسكري وإنساني وإنما امتد ليشمل الإعلام ...جاء الدعم الإعلامي الروسي ليظهر الحقائق حيث لعب دورا مهما جدا في هذا المجال".

ووجه ترجمان، شكره لمن بذل روحه من الروس والسوريين دفاعا عن سوريا.

يذكر أن روسيا قامت منذ 30 سبتمبر/أيلول 2015، وبطلب من الرئيس السوري، بشار الأسد، بتوجيه ضربات جوية ضد مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين في سوريا، وسحبت الجزء الأساسي من طائراتها وقواتها في منتصف مارس/آذار الماضي، لنقل جهودها أكثر، إلى مجالي المفاوضات والمساعدات الإنسانية.

المصدر : سبوتنيك