"لوك أويل": ندعم أي اتفاق لاستقرار إنتاج النفط

مال وأعمال

"لوك أويل" مستعدة للانضمام إلى اتفاق لاستقرار إنتاج النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2lv

أعلن وحيد أليكبيروف، رئيس شركة "لوك أويل" الروسية،أن شركته ستبقي على إنتاجها من الخام في 2017 عند مستواه للعام الحالي لكنها مستعدة للانضمام لأي اتفاق يسهم باستقرار إنتاج النفط.

وقال أليكبيروف:"إذا كنا نريد المشاركة في هذه العملية (اتفاق أوبك)، علينا المشاركة بنشاط فيها، وكذلك استقرار حجم الإنتاج.. يجب التوقيع على بروتوكول عام من قبل جميع شركات الطاقة الروسية وتحت رعاية الوزارة ... شركتنا مستعدة لذلك".

وحول توقعاته بشأن مستويات إنتاج النفط في روسيا خلال 2018 قال أليكبيروف: " أنا لست نبيا، لكن أعتقد أن الإنتاج سيكون مستقرا في عام 2017 لكنه سينخفض خلال عامي 2018 و2019".

وكشف أليكبيروف خلال مشاركته في المنتدى الدولي للاستثمار المنعقد في سوتشي، الجمعة 30 سبتمبر/أيلول، عن أن شركته تعتزم توقيع اتفاق بشأن حقلي النفط الايرانيين "أب-تيمور" و"المنصورة" في خريف عام 2017. مشيرا إلى أن النفط القابل للاستخراج في كل حقل يحتوي على أكثر من 1 مليار طن.

وعلى صعيد متصل كشف اليكبيروف أن الشركة تعتزم الحفاظ على الاستثمار بمقدار 7-8 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة. موضحا أن متوسط ​​سعر النفط عند  20 دولارا للبرميل من شأنه أن يخفض من الاستثمارات من 7 مليار دولار إلى 5.5 مليار دولار.

وبلغ البرنامج الاستثماري لشركة "لوك أويل" لعام 2015 أكثر من 9 مليارات دولار.

تأتي هذه التصريحات بعد أن توصلت "أوبك" إلى اتفاق "تاريخي" لخفض الإنتاج الإجمالي للخام بنحو 796 ألف برميل يوميا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic