"وادا" تحتفظ بالميلدونيوم في قائمة المواد المحظورة

الرياضة

"وادا" تحتفظ بالميلدونيوم في قائمة المواد المحظورة لعام 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2kn

نشرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" الخميس 29 سبتمبر/أيلول، قائمة المواد المحظورة على الرياضيين لعام 2017، واحتفظت بـ"لميلدونيوم" الذي تسبب في إيقاف عدة رياضيين روس.

 وتمت الموافقة على قائمة هذه المواد المحظورة من طرف اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية لمكافحات المنشطات في لوزان، في 21 سبتمبر/أيلول، وستدخل المعايير الجديدة حيز التنفيذ ابتداء من 1 يناير/كانون الثاني من عام 2017.

وقال رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كريغ ريدي، بعد نشر قائمة المواد المحظورة على الرياضيين عام 2017 "يجب على جميع الرياضيين في جميع أنحاء العالم اتباع هذه المعاير، لن يكون هناك أي تسامح مع الرياضيين الذين يخرقون هذه القواعد بشكل متعمد".

هذا وأشارت مصادر إلى أن الرياضيين الذين يستخدمون بعض المواد المحظورة الموجودة في القائمة للعلاج، يمكنهم الاتفاق مع "وادا" وفقا لقاعدة الاستثناءات العلاجية.

تجدر الإشارة إلى أن العشرات من الرياضيين الروس أدينوا بداية من مارس/آذار الماضي، باستخدام مواد حظرتها "وادا" منذ الأول من يناير/كانون الثاني 2016، من أبرزهم، لاعبة التنس المصنفة أولى عالميا في رابطة المحترفات ماريا شارابوفا، والسباحة يوليا إيفيموفا، والملاكم ألكسندر بوفيتكين.

المصدر: lenta.ru