لاعب كرة قدم روسي مرشح لجائزة "الفتى الذهبي"

الرياضة

لاعب كرة قدم روسي مرشح لجائزة لاعب وسط فريق تسيسكا موسكو والمنتخب الروسي ألكسندر غولوفين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2kh

تواجد لاعب وسط تسيسكا موسكو ومنتخب روسيا ألكسندر غولوفين، ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الفتى الذهبي، التي تمنح من قبل الصحفيين الرياضيين لأفضل لاعب صاعد في أوروبا.

 وشملت القائمة النهائية 40 لاعبا، من بينهم لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي ديلي علي، ولاعب باير ميونيخ، الفرنسي كينغسلي كومان، النجم الواعد في صفوف مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، وريناتو سانشيز المتوج حديثا مع منتخب البرتغال بلقب كأس أمم أوروبا.

وتوج الفرنسي أنتوني مارسيال نجم مانشتر يونايتد بهذه الجائزة العالم الماضي.

يذكر أن اللاعب الروسي الصاعد غولوفين المرشح لنيل جائزة الفتى الذهبي، شارك في 44 مباراة إلى حد الآن مع فريقه تسيسكا، أحرز خلالها أربعة أهداف، كما افتتح في 7 يونيو/حزيران عام 2015 مشوراه الدولي مع المنتخب الروسي وهو لم يتجاوز 19 عاما من عمره، حيث شارك في المباراة التي جمعت الدب الروسي بمنتخب بيلاروس. كما شارك نجم تسيسكا الواعد في بطولة أمم أوروبا الأخيرة بفرنسا مع منتخب بلاده. وسجل حتى الآن هدفين مع المنتخب الروسي في ثماني مباريات.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة الفتى الذهبي، تأسست من قبل صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية الرياضية في عام 2003، ولا تقوم صحيفة "توتو سبورت" لوحدها بمنحها، بل تشاركها العديد من الصحف الرياضة مثل ليكيب، ماركا، بيلد، ذي تايمز، دي تلغراف ومجلة فرانس فوتبول.

من الشروط الواجب توفرها في المترشحين لهذه الجائز، أن يكون جميعهم تحت سن الـ21، ولعبوا في الدوريات الأوروبية الكبيرة. يسمح لكل صحفي بترشيح خمسة لاعبين فقط ويحصل كل منهم على النقاط التالية: أفضل لاعب يراه الصحفي على 10 نقاط، يحصل الثاني على 7 نقاط، يحصل الثالث على 5 نقاط، يحصل الرابع على 3 نقاط، والخامس على نقطة واحدة.

المصدر: lenta.ru