مهرجان المشاوي يستضيف كثيرين في داغستان

الثقافة والفن

مهرجان المشاوي يستضيف كثيرين في داغستانمهرجان المشاوي يستضيف كثيرين في داغستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2kb

أورد المكتب الصحفي لوزارة السياحة ومراكز المهن الشعبية في جمهورية داغستان أن مهرجان "المشاوي لعام 2016" أجري للمرة الأولى في مدينة دربند الداغستانية بمشاركة أكثر من ألفي شخص.

استضاف مهرجان المشاوي ممثلين عن الشركات السياحية الصينية والسفارة الصينية في روسيا وصحفيين من وسائل الإعلام الروسية والصينية.
فشوى طهاة من مطعم "النافورة" في دربند أطيب مشاوي المهرجان وقد نالوا جائزة "السيخ الذهبي لعام 2016" إضافة إلى الجائزة الكبرى للمهرجان.
وفاز معدو المشاوي من ناحية كيزلار بجائزة في فئة "أطرف طريقة للتقديم" ونظراؤهم من مطعم "البستان" من محج قلعة بجائزة في فئة "أفضل صلصة" بينما حصل أحد أعضاء فريق تارلان أليكبيروف على جائزة في فئة "النخب الأكثر إثارة".
بلغ إجمالي عدد الفرق المشاركة في مهرجان "المشاوي لعام 2016" 19 فريقا مثلت مطاعم من مدن الجمهورية وجمعية المزارع والتعاونيات الزراعية ونواحي الجمهورية.
وأشار منظمو المهرجان إلى أن ضيوف وزوار المهرجان والمشاركين فيه يمكنهم أن يشتروا هدايا تذكارية من الذهب والفضة والفضة الألمانية والخشب والطين النضيج والسجادات وغيرها من المصنوعات الفنية من مراكز المهن الشعبية وأضافوا أن هذا المهرجان أقيم للحفاظ على التقاليد القومية ومواصلة تطويرها في مجال الطهي والسياحة في داغستان.
المصدر: تاس