الأمم المتحدة تدعو الهند وباكستان لضبط النفس

أخبار العالم

الأمم المتحدة تدعو الهند وباكستان لضبط النفسعنصر في حرس الحدود الهندية بكشمير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2k1

دعت الأمم المتحدة الخميس 29 سبتمبر/أيلول الهند وباكستان إلى ضبط النفس بعد الضربات الهندية في كشمير، المنطقة الحدودية المتنازع عليها بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك "تدعو الأمم المتحدة حكومتي الهند وباكستان إلى ضبط النفس وتشجعهما على مواصلة جهودهما لتسوية خلافاتهما سلميا وعبر الحوار".

وكانت الهند قد شنت الخميس 29 سبتمبر/أيلول غارتين على طول الحدود مع باكستان في كشمير، أسفرتا عن مقتل جنديين باكستانيين على الأقل، وهو ما دانته إسلام آباد واعتبرته عدوانا.

يذكر أن العلاقات الثنائية بين باكستان والهند تدهورت مؤخرا عقب هجوم وقع في وقت سابق من شهر سبتمبر/أيلول بمعسكر للجيش الهندي في أوري بالشطر الهندي من إقليم كشمير، أسفر عن مقتل 17 جنديا هنديا وإصابة آخرين في أخطر هجوم مسلح من نوعه ضمن سلسلة هجمات مسلحة مماثلة.

وتصاعد العنف في كشمير مع تزايد حدة التوتر الاجتماعي والمشاعر الانفصالية في الولاية ذات الأغلبية المسلمة التي ظلت على مدى عقود بؤرة للصراع الاستراتيجي بين الهند وباكستان. 

وخاضت الهند وباكستان، منذ استقلالهما عام 1947 حربين من ثلاثة حروب بينهما على كشمير التي تطالب كل منهما بها كاملة، لكنهما تتقاسمان السيطرة عليها حاليا.

المصدر : وكالات 

فيسبوك 12مليون