شعبان لـRT: النموذج الروسي في محاربة الإرهاب الأكثر أخلاقية

أخبار العالم العربي

شعبان لـRT: النموذج الروسي في محاربة الإرهاب الأكثر أخلاقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2ip

أكدت بثينة شعبان المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع قناة RT العربية، أن النموذج الروسي في مكافحة الإرهاب يختلف عن نظيره الغربي، فهو أكثر أخلاقية في العالم.

وقالت شعبان: "إنهم الصادقون في مكافحة الإرهاب.. ليس فقط دفاعا عن الشعب السوري، وإنما دفاعا عن العالم برمته"..."روسيا والصين استخدمتا حق النقض – الفيتو لأول مرة في 4 أكتوبر/تشرين الأول عام 2011، بسبب أن الغرب ومنذ ذلك الوقت يستهدف سوريا".

وحيت المستشارة الإعلامية للرئيس السوري القيادة والشعب والجيش الروسي بمناسبة مرور عام على "التعاون الروسي – السوري" ضد الإرهاب، مؤكدة أن روسيا والصين استخدمتا حق النقض 4 مرات ضد المحاولات الغربية للنيل من سوريا، على حد تعبيرها.

وقالت شعبان: "أنا أرى في هذا القطب الصاعد الروسي، نموذجا يختلف عن نظيره الغربي، بسبب أن النموذج الروسي يتصرف بأخلاقية وصدق ومحاولة جادة لدحر الإرهاب من بلدنا ومن العالم بأسره، وهو ما لا ينطبق على القطب الغربي على الإطلاق".

شعبان: كل ما تقوم به أمريكا هو استهداف لسيادتنا

وقالت شعبان: "على الرغم من أن الولايات المتحدة تحاول أن تتعاطى بشكل دبلوماسي مع روسيا، إلا أنها خرقت السيادة السورية، وذلك عن طريق إرسال طائراتها إلى الأجواء السورية من دون تنسيق أو تعاون مع الجيش".

وأضافت شعبان: "الولايات المتحدة ارتكبت مجزرة بحق الجيش السوري في دير الزور.. وأقدموا على تدمير جسور في المنطقة، وكل ما تقوم به في المنطقة هو استهداف لجيشنا وشعبنا وأرضنا وسيادتنا أيضا".

شعبان: نريد أفعالا لا أقوالا

وتعليقا على سؤال حول موقف دمشق من إمكانية التعاون بين روسيا وتركيا في سوريا، قالت شعبان: "نريد أفعالا لا أقوالا.. ولذلك فإن ما قامت به تركيا منذ بداية هذه الحرب على سوريا هو لتأجيج الوضع والاعتداء على أرضنا وشعبنا"... "حين نرى تغيرا في المواقف سنأخذ هذا بعين الاعتبار".

وأكد شعبان على أنه "ولحد الآن لم نر من تركيا سوى العدوان ورعاية الإرهابيين، وكذلك السماح لهم ومن جميع دول العالم أن يأتوا إلى سوريا".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية