رئيس "دويتشه بنك": لم أطلب دعما من ميركل

مال وأعمال

رئيس رئيس "دويتشه بنك" ينفي مناشدة ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2i9

تحسنت الثقة في "دويتشه بنك" الألماني بعد تصريح رئيسه التنفيذي أنه لا حاجة إلى تدابير مزيد من السيولة، إضافة إلى نفي الحكومة الألمانية تقريرا اتهمها بتجهيز خطة لإنقاذ البنك.

وارتفع مؤشر سهم البنك 2% بعد أن استبعد رئيسه التنفيذي جون كريان احتمال زيادة رأس المال، بينما تعززت ميزانية البنك بعد أن باع وحدته البريطانية للتأمين.

وأفادت صحيفة "دي تسايت" الألمانية الأسبوعية أن الحكومة الألمانية والسلطات المالية تعد لتحركات محتملة لتمكين البنك من بيع أصول لبنوك أخرى بأسعار من شأنها تخفيف الضغط عليه.

ونفت وزارة المالية في بيان، ذلك قائلة:" هذا التقرير خاطئ... الحكومة الألمانية لا تعد أي خطط إنقاذ... لا يوجد سبب للتكهن بمثل هذه الخطط".

وأضافت الصحيفة التي لم تفصح عن مصدر معلوماتها أنه في حالة الضرورة القصوى يمكن أن تعرض الحكومة الألمانية الحصول على حصة مباشرة بنسبة 25%.

وقال جون كريان الرئيس التنفيذي للبنك: "لم أطلب دعما من المستشارة ولم أقترح أي شيء من هذا القبيل"، وذلك ردا على تقرير منفصل ذكر أنه طلب من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل دعما ماليا قيمته 14 مليار دولار لتسوية دعاوى قضائية تتهمه بممارسة التضليل في بيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية.

ويواجه "دويتشه بنك" غرامة قيمتها 14 مليار دولار من وزارة العدل الأمريكية بدعوى التضليل في بيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية، وقد تراجعت أسهمه إلى مستوى قياسي منخفض الثلاثاء الماضي بفعل المخاوف المتعلقة بتمويل البنك، وإثارة الشكوك بشأن مدى سلامة القطاع المالي في أكبر اقتصادات أوروبا.

المصدر: وكالات