غيراسيموف يدعو لتوسيع تعاون الرابطة لمكافحة الإرهاب

أخبار العالم

غيراسيموف يدعو لتوسيع تعاون الرابطة لمكافحة الإرهابفاليري غيراسيموف رئيس الأركان العامة في الجيش الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2hd

دعا رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف بلدان رابطة الدول المستقلة إلى توسيع التعاون في مجالي الدفاع والأمن لمكافحة الإرهاب.

وقال غيراسيموف خلال اجتماع لجنة رؤساء الأركان العامة للبلدان الأعضاء في الرابطة بمدينة سان بطرسبورغ الروسية الخميس 29 أكتوبر/تشرين الأول: " أخذا بعين الاعتبار أن الوضع على الحدود الخارجية للرابطة غير المستقر
فإن أمامنا مهمة مشتركة لمنع انتشار الإرهاب في فضاء رابطة الدول المستقلة".
وشدد على أنه "من الضروري في هذا الوضع المعقد الناشئ توسيع التعاون في مجالي الدفاع والأمن" ، مشيرا الى أن التعاون العسكري في إطار رابطة الدول المستقلة " يتيح إمكانية تطوير التعاون في مجموعة واسعة من الاتجاهات بنجاح".
وحسب قوله فإن إجراء تمرينات الجيوش الدولية والمحفل العسكري التقني الدولي "الجيش - 2016" في أغسطس / آب - سبتمبر/ أيلول والفعاليات المشتركة الأخرى في عام 2016 تدل على القدرات والآفاق الكبيرة للتعاون العسكري لبلدان الرابطة.
وذكر غيراسيموف أن نظرية التعاون العسكري لبلدان رابطة الدول المستقلة حتى عام 2020، والتي صادق عليها مجلس رؤساء بلدان الرابطة، يعتبر أساسا قانونيا لهذا التعامل. وأوضح أن "النظرية تنص على تعزيز قواتنا المسلحة وضمان الأمن الوطني وتطوير علاقات حسن الجوار، واجتماع اليوم للجنة هو خطوة هامة على هذا الطريق".

المصدر: وكالات