تحديد هوية المسؤول عن الهجمات الإلكترونية ضد الحزب الديموقراطي الأمريكي

أخبار روسيا

تحديد هوية المسؤول عن الهجمات الإلكترونية ضد الحزب الديموقراطي الأمريكيمقر اللجنة القومية للحزب الديموقراطي الأمريكي في واشنطن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2f8

حددت شركة "ThreatConnect" الأمريكية المتخصصة في مجال الأمن الإلكتروني هوية مواطن روسي تم استخدام خزنته ( مخدمه الالكتروني) لتنفيذ هجمات إلكترونية ضد الحزب الديموقراطي الأمريكي.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" أن رجل الأعمال الروسي فلاديمير فومينكو (26 عاما من العمر) من سكان مدينة "بيسك" بإقليم ألتاي الروسي في سيبيريا، هو الذي يملك شركة "King Servers" التي تم استخدام خزنتها (مخدمها) لتنفيذ هجمات إلكترونية على الحزب الديموقراطي الأمريكي.

كان فومينكو اعترف في وقت سابق في حديث للصحيفة بأن الهجمات الإلكترونية المذكورة نفذت باستخدام مخدم شركته الواقعة في ولايتي إيلينوي وأريزونا الأمريكيتين، غير أن فومينكو أكد في الوقت ذاته بأنه لم يكن على علم بنية القراصنة هذه.

وقال فومينكو: "نحن مستعدون لتقديم عناوين "IP"، إضافة إلى معلومات إلكترونية أخرى إذا طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بذلك. ولكن لا أحد يطلب ذلك، وهذا ما يثير تساؤلات".

يذكر أن الفضيحة المتعلقة بتعرض أجهزة حاسوب تابعة للجنة القومية في الحزب الديموقراطي الأمريكي لهجمات إلكترونية ظهرت بعد أن نشر موقع "ويكيليكس" مراسلات تابعة لأعضاء الحزب تشير إلى محاولة ممثلي لجنة الحزب دعم هيلاري كلينتون، وتشويه سمعة منافسها داخل الحزب بيرني ساندرز أثناء الانتخابات التمهيدية، الأمر الذي أدى إلى استقالة بعض القياديين في الحزب الديموقراطي.

كانت صحيفة "نيويورك تايمز" أفادت يوم 10 من أغسطس/آب الماضي بتعرض حسابات البريد الإلكتروني لأكثر من 100 عضو في الحزب الديموقراطي الأمريكي لهجمات إلكترونية.

واتهم الحزب آنذاك الأجهزة الأمنية الروسية في تنفيذ هذه الهجمات، غير أن موسكو نفت رسميا تلك الاتهامات مشيرةا إلى أن روسيا لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة