إيسينبايفا تعلن ترشحها لرئاسة الاتحاد الروسي لألعاب القوى

الرياضة

إيسينبايفا تعلن ترشحها لرئاسة الاتحاد الروسي لألعاب القوىالبطلة الأولمبية الروسية إيلنا إيسنباييفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2dr

أفادت مصادر إعلامية روسية، الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول، بأن البطلة الأولمبية مرتين، يلينا إيسينبايفا، قررت الترشح لرئاسة الاتحاد الروسي لألعاب القوى.

وقالت إيسينبايفا: " لقد اتخذت قرار الترشح لرئاسة الاتحاد الروسي لألعاب القوى، للمساهمة في استعادة مكانته في الاتحاد الدولي".

ويذكر أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى كان قد أوقف الاتحاد الروسي، بعد تقرير ديك باوند، الرئيس السابق للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، جاء فيه أن الرياضيين الروس يستخدمون المنشطات تحت رعاية الدولة، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية جملة وتفصيلا.

وأدى قرار توقيف الاتحاد الروسي، إلى حرمان المنتخب المحلي لألعاب القوى من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، التي اختتمت مؤخرا.

وكان من أبرز الرياضيين الروس الذين حرموا من المشاركة في ريو، إيلنا إيسينبايفا، البطلة الأولمبية مرتين وبطلة العالم أربع مرات في مسابقة القفز بالزنة، وماريا كوتشينا بطلة العالم في الوثب العالي مرتين، وسيرغي شوبنكوف بطل العالم للعام 2015 في مسابقة 110 أمتار حواجز. وأعلنت إيسينبايفا اعتزالها مباشرة بعد منعها من المشاركة في الألعاب الأولمبية الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن ديمتري شلياختين يترأس الاتحاد الروسي لألعاب القوى منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وستجرى انتخابات اختيار رئيس جديد للاتحاد في 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر: sport-express.ru