ألمانيا تمنع فيسبوك من جمع بينات مستخدمي واتس أب

العالم الرقمي

ألمانيا تمنع فيسبوك من جمع بينات مستخدمي واتس أب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2dp

أمر مفوض مدينة هامبورغ الألمانية لحماية البيانات وحرية المعلومات "يوهانس كاسبار" موقع التواصل الاجتماعي الأكبر فيسبوك وقف جمع وتخزين بيانات مستخدمي الواتس أب في ألمانيا.

كما جاء في القرار أيضا أن على شركة مارك زوكربيرج "فيسبوك" إزالة جميع المعلومات المتعلقة بـ 35 مليون مستخدم ألماني.

وقال يوهانس كاسبار: "يجب أن يكون هذا قرار المستخدم إذا كان يريد اقتران حساب على الواتس أب مع فيسبوك  لذلك كان ينبغي على فيسبوك الاستئذان أولا وهذا ما لم يحدث"، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن ممثلي شبكة التواصل الاجتماعي قد وافقوا على هذا الطلب.

والجدير بالذكر هنا أن خبراء في امن المعلومات ومحققون جنائيون في جرائم الكمبيوتر، أكدوا الخطورة التي تحيط بمستخدمي تطبيق المحادثة الشهير "واتس آب" بعد أن قامت فيسبوك بالاستحواذ عليه، والتي تتمثل في مسألتين:

الأولى: متعلقة بسياسية الخصوصية التي ستقوم إدارة الفيسبوك بتعديلها لتوافق سياسته مثلماً حصل بعد استحواذها على إنستغرام، إضافة إلى أن المعلومات والبيانات الحالية ستنتقل للفيسبوك، وهي بحسب سياسة الخصوصية الحالية "للواتس آب" تجمع أيضا العديد من البيانات .

الثانية: تتعلق بتعاون الفيسبوك مع الأجهزة الاستخباراتية خاصة و مكاتب الاتصالات الحكومية في وكالة الاستخبارات البريطانية والتساهل مع طلبات الحكومات الأخرى، مثل قيامه بالبحث في الرسائل الخاصة بالأعضاء ثم تبليغ السلطات عن مخالفاتهم تحت ذريعة استغلال الأطفال وغسيل الأموال وغيرها.

وأضاف الخبراء أن سياسية الخصوصية الحالية الخاصة بتطبيق “واتس آب” تنص على أن أي تعديل عليها سيتم حتى دون إبلاغ المستخدمين، الأمر الذي أشاروا إليه على أنه يثير قلق العديد من المختصين، لما يميزها من مقدرتها على التجسس على معلوماتنا الشخصية بكل سهولة ، والغريب في ذلك أيضا أننا نقوم بذلك بمحض إرادتنا أو بسبب عادات الجهل التكنولوجية التي تعودنا عليها .

المصدر: hitech.vesti.ru

فيسبوك 12مليون