التشغيل التجريبي لمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة

أخبار العالم العربي

التشغيل التجريبي لمبنى الركاب 2 بمطار القاهرةبدء التشغيل التجريبي لمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2dl

بدأ التشغيل التجريبي لمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي والذي من المفترض أن يخدم السياح الروس بعد استئناف حركة الطيران بين روسيا ومصر.

وأضاف مطار القاهرة، الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول، أن المبنى 2 استقبل أول رحلتين تابعتين لشركتي "الخطوط الكويتية" و"طيران الجزيرة" القادمتين من الكويت، وذلك بعد انتهاء أعمال التوسيع وإعادة التصميم التي استمرت 6 سنوات.

وقال المحاسب مجدي إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي إن مساحة المبنى الكلية تبلغ 231 ألف متر مربع وتتضمن 14 بوابة سفر و28 وحدة كباري تحميل و8 سيور وصول و38 كاونتر سفر و40 كاونتر وصول. وتبلغ السعة الكلية للمبنى 7.5 مليون راكب في السنة، وبذلك تصل الطاقة الاسيعابية لمطار القاهرة إلى 30 مليون راكب بعد افتتاح المبنى رسميا.

ويأتي ذلك في وقت يعد فيه وفد من الخبراء الروس، برئاسة وزير النقل مكسيم سكولوف، تقريرا حول الأوضاع الأمنية في مطارت مصر بعد تفقد مستوى جاهزيتها وامتثالها لمعايير الأمان والسلامة وخدمة وراحة الركاب. 

وقد اشترطت روسيا على السلطات المصرية لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين اتخاذ تدابير أمنية إضافية في مطارات مصر وتأمين المنتجعات والمرافق السياحية لضمان سلامة السياح الروس بعد سقوط طائرة إيرباص 321 الروسية في سيناء في 31 أكتبر/تشرين الأول من العام 2015 ومصرع 224 شخصا كانوا على متنها والذي صنفته مصلحة الأمن الفدرالية الروسية عملا إرهابيا.

والمتوقع أن تستأنف حركة الطيران بين روسيا ومصر في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر: تاس