سيئول: بيونغ يانغ وصلت إلى "مستوى متقدم" بالسلاح النووي

أخبار العالم

سيئول: بيونغ يانغ وصلت إلى سيئول: بيونغ يانغ وصلت إلى "مستوى متقدم" بالسلاح النووي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2cj

أعلنت وزارة دفاع كوريا الجنوبية، الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول، أن جارتها الشمالية وصلت إلى "مستوى متقدم" في مجال صناعة الأسلحة النووية.

وأوضح مصدر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية لوكالة "نوفوستي": كوريا الشمالية وصلت إلى "مستوى متقدم" بتصغير الأحجام ورفع قوة الذخائر النووية".

وأضاف المصدر أن: "بيونغ يانغ زادت من إمكانياتها في توجيه ضربة استراتيجية، وهي تقوم بتعزيز قوة أسلحتها التقليدية، وتعمل بإصرار على تطوير الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية والأسلحة الكيميائية".

وتابع المصدر: "يفترض، أن كوريا الشمالية تملك 40 كيلوغراما من البلوتونيوم المخصص لصنع الأسلحة النووية، إلى جانب استمرارها في تنفيذ برنامج تخصيب اليورانيوم".

كانت سفارة كوريا الشمالية في موسكو أعلنت في وقت سابق أن بيونغ يانغ، انتهت بشكل أساسي من التجارب الخاصة بتصميم سلاحها النووي ، وأنها ستستمر بتطوير كمية ونوعية تسليحها النووي على خلفية تنامي التهديد الصادر عن الولايات المتحدة.

ويذكر أن بيونغ يانغ قامت يوم 5 سبتمبر/أيلول الحالي، بإطلاق 3 صواريخ باليستية من محافظة خوانخي– بوكتو في اتجاه بحر اليابان. وبعد أن قطعت هذه الصواريخ الـ3 مسافة تبلغ قرابة 1000 كيلومتر سقطت جميعها في المنطقة الاقتصادية البحرية الاستثنائية اليابانية التي تقع في محيط جزيرة هوكايدو.

المصدر: سبوتنيك