النواب السويسريون يوافقون على حظر النقاب

أخبار العالم

النواب السويسريون يوافقون على حظر النقابمجلس النواب السويسري يوافق على حظر النقاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2bh

وافق مجلس النواب السويسري بغالبية ضئيلة، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، على منع ارتداء النقاب في أماكن عامة في كافة أنحاء البلاد.

وأيد مشروع القرار الجديد 88 نائبا، في حين صوت 87 نائبا ضده بينما امتنع 10 نواب عن التصويت.

وتنتظر المبادرة التي تقدم بها والتر ووبمان، عضو في حزب الشعب السويسري UDC، حزب الأكثرية، موافقة المجلس الأعلى للبرلمان أي مجلس الولايات والحكومة قبل أن يتحول إلى قانون.

واعتبر ووبمان أن حظر النقاب سيسهم في الحفاظ على الثقافة السويسرية وسيقيد التطرف الإسلامي، وطالب كذلك بإجراء استفتاء على الأمر.

وينص القانون السويسري على ضرورة جمع 100 ألف توقيع لتنظيم استفتاء على المستوى الفدرالي حول مسألة معينة، وفي هذه الحال حظر النقاب.

وارتداء النقاب، مسموح حاليا في سويسرا باستثناء كانتون واحد فقط من أصل 23، وهو كانتون تيشينو الناطق باللغة الإيطالية، جنوب البلاد، الذي اعتمد حظر النقاب في استفتاء إقليمي في العام 2013، ودخل القانون يحز التنفيذ هناك في 7 يوليو/تموز من العام الجاري.

وأظهر استطلاع الرأي الأخير الذي نشرت نتائجه صحيفة "لو ماتان ديمانش"، في أغسطس/آب الماضي، أن 71 بالمئة من السويسريين يؤيدون الحظر.

ويعيش أكثر من 350 ألف مسلم في سويسرا، أي 4.5 بالمئة من سكان البلاد، وانتقل معظمهم من تركيا وبلدان يوغوسلافيا السابقة.

وفي العام 2009، صوت 57.5 من الناخبين السويسريين لصالح فرض حظر على بناء المآذن، في حين يوجد أكثر من 160 مسجدا ومكانا للصلاة في البلاد.

المصدر: أ ف ب



فيسبوك 12مليون