العراق.. مقتل العشرات من مسلحي "داعش" بضربات جوية

أخبار العالم العربي

العراق.. مقتل العشرات من مسلحي الطيران الحربي العراقي يقتل العشرات من مسلحي "داعش" في الأنبار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2b0

أفاد مراسل RT، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، نقلا عن مصادر في قيادة العمليات المشتركة، بمقتل العشرات من مسلحي "داعش" بقصف جوي شنه الطيران الحربي العراقي على تجمعاتهم في محافظة الأنبار.

وأوضح أن الغارات استهدفت تجمعين لإرهابيي "داعش" في الأنبار، أحدهما على طريق عكاشات – صعدة وثانيهما في منطقة الصكرة.

من جهته، قال القيادي في حشد الأنبار، الشيخ عبد الله الجغيفي، في حديث لوكالة "المعلومة" إن الطيران العراقي شن قصفا عنيفا على طول الشريط الحدودي العراقي الأردني غربي الأنبار بغية تأمين كافة الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط منفذ طربيل بمناطق المحافظة الأخرى.

وذكر الجغيفي أن بين الإرهابيين القتلى "قادة وأمراء"، مضيفا أن القصف أسفر عن تدمير العديد من الآليات العسكرية وأنفاق ومخابئ للأسلحة والعتاد لـ"داعش".

"عمليات الأنبار" تعلن قتل خمسة إرهابيين في البوذياب شمال الرمادي

وأعلن قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الثلاثاء، في حديث لـ"السومرية نيوز" عن مقتل خمسة إرهابيين في شمال منطقة البوذياب شمال مدينة الرمادي جراء قصف استهدف منزلا كانوا يتحصنون فيه. 

يذكر أن القوات الأمنية والعشائر تواصل تحرير جزيرة الرمادي من قبضة "داعش" لليوم الثامن على التوالي.

مقتل وإصابة 24 عنصرا من "داعش" بقصف طائرات التحالف الدولي غربي كركوك

وفي محافظة كركوك، أفاد مصدر أمني بمقتل 10 من عناصر تنظيم "داعش" وإصابة 14 آخرين، بضربات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وأوضح المصدر، في حديث لـ"السومرية"، أن القصف استهدف تجمعا لإرهابيي "داعش" في المعهد الفني والحي الصناعي ونقطة تفتيش الزراعة بقضاء الحويجة الواقعة على بعد 55 كيلومترا جنوب غربي كركوك وأسفر عن تدمير أربع وحدات تكتيكية للتنظيم الإرهابي.

كما أكد المصدر أن "داعش" أخلى 5 من نقاطه الرئيسية في مركز القضاء المذكور وبدأ بدفع جزء من عناصره إلى أطراف القضاء "خوفا من تقدم للقوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائري لتحرير القضاء".

يذكر أن "داعش" فرض  سيطرته على الحويجة، أحد الأقضية الرئيسية في كركوك، في يونيو/حزيران من العام 2014، وحولها إلى أبرز معاقله في المحافظة. 

الأنبار.. عودة 62 ألف أسرة نازحة إلى الصقلاوية والكرمة والرمادي والفلوجة

ومن ناحية إنسانية، أعلن محافظ الأنبار، صهيب الراوي، عن عودة 62 ألف أسرة نازحة إلى منازلها بمدن الرمادي والفلوجة والصقلاوية والكرمة، داعيا الجهات المعنية إلى الإسراع بإعادة إعمار المناطق المحررة تمهيدا لعودة جميع النازحين.

المصدر: RT + وكالات

 

الأزمة اليمنية