السيسي يشارك بنفسه في محادثات روسية-مصرية لاستئناف الرحلات الجوية

مال وأعمال

السيسي يشارك بنفسه في محادثات روسية-مصرية لاستئناف الرحلات الجويةمحادثات روسية-مصرية لاستئناف الرحلات الجوية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i29v

أبلغ وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأن محادثات استئناف الرحلات الجوية الروسية لمصر قطعت شوطا كبيرا بفضل تعاون الجانب المصري.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، أن سوكولوف استعرض مع السيسي "نتائج المباحثات بين الجانبين في هذا الشأن"، مشيدا بالتعاون الإيجابي الذي أبداه الجانب المصري لاستكمال التباحث حول عدد من النقاط المتعلقة بتأمين المطارات.

وأوضح سوكولوف للسيسي الذي استقبله، بمقر رئاسة الجمهورية في القاهرة، أن زيارته تأتي بتوجيهات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث سبل استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر، والتي توقفت بعد حادث تفجير الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكر الموقع الرسمي لوزارة النقل الروسية أن جميع القضايا التي تمت مناقشتها هي تقنية بحتة في طبيعتها، ووصل الطرفان من خلالها إلى نتيجة بناءة تميزت بالاستعداد لاستئناف الرحلات الجوية في مطار القاهرة. مشيرا إلى أن الوزير اطلع أيضا على نتائج عمل خبراء الطيران الروس، في تفقد المطارات المصرية، على أن يقدم هذه النتائج إلى الحكومة. 

من جانبه، أكد السيسي"التزام مصر بتعزيز إجراءات تأمين المطارات في إطار حرصها على توفير أقصى درجات الأمن والحماية للسائحين بشكل عام والمواطنين الروس بشكل خاص".

وأكد السيسي، خلال اللقاء، على عمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين مصر وروسيا، مشيدا بمواقف الرئيس بوتين إزاء مصر، ومعربا عن اعتزازه بالتطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية، الأمر الذي يعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

وتفقد وفد أمني روسي إجراءات الأمن في مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، بدءا من وصول الراكب إلى المطار وحتى صعوده إلى الطائرة بالإضافة إلى فحص أجهزة التفتيش بالتصوير وأجهزة التفتيش الذاتي.

وتقوم وزارة النقل الروسية بإجراء مراجعة أمنية لجميع المطارات المصرية، بما في ذلك لمطار القاهرة الدولي، فيما يتعلق بموضوع أمن الطيران.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!