الزراعة الروسية: محصول الحبوب قد يصل إلى 116 مليون طن

مال وأعمال

الزراعة الروسية: محصول الحبوب قد يصل إلى 116 مليون طنالزراعة الروسية: محصول الحبوب قد يصل إلى 116 مليون طن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i29q

توقع وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشوف، الثلاثاء 26 سبتمبر/أيلول، وصول محصول بلاده من الحبوب إلى 116 مليون طن في العام الجاري.

وقال الوزير، خلال لقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين: "الصورة لائقة جدا...أكثر من أي وقت مضى... في الحقيقة، لدينا إمكانية لا مثيل لها للحصول على محصول مميز خلال الـ 25 سنة الأخيرة من 110 إلى 115 مليون طن، وقد حصدنا 80% من الأراضي فقط".

وأضاف الوزير الروسي: "حسب التجارب الدولية، فإن التوازن في الحبوب يبنى على الشكل التالي: في الدول المزدهرة، طن للشخص الواحد، أي أنه وفقا لهذا نحتاج حوالي 150 مليون طن، سيكون لدينا اليوم 115-116، وهذا يعني أننا نملك مجالا للنمو".

وأكد تكاتشوف، أن لدى روسيا بوادر لزيادة المحصول، قائلا: "بعد 10 سنوات، أو على أقصى تقدير 15 عاما سنتمكن من الحصول على 150 مليون طن، لإطعام بلدنا وتصدير الجزء الأكبر من المحصول".

وحول متوسط الإنتاج، تابع تكاتشوف: "نحن اليوم لدينا بالفعل متوسط إنتاج 24 قنطار (للهكتار)، ويرجع ذلك إلى الإنتاجية، وزراعة الحبوب، والتكنولوجيات النشطة في مجال الزراعة".

ونجحت وزارة الزراعة الروسية في تحويل البلاد من مستورد للحبوب إلى ثالث أكبر مصدر لها، بعد كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: نوفوستي