دوري أبطال أوروبا.. يوفنتوس للتعويض وليستر للتأكيد

الرياضة

دوري أبطال أوروبا..  يوفنتوس للتعويض وليستر للتأكيد غونزالو هيغواين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i26c

يسعى يوفنتوس إلى تعويض تعادله المخيب في أولى جولات دوري أبطال أوروبا أمام إشبيلية وذلك من خلال الفوز على ضيفه دينامو زغرب في أول مواجهة بين الفريقين في المجموعة الثامنة.

ويعاني فريق المدرب ماسيميليانو أليغري من مشكلة الاصابات إذ انضم الغاني كوادوو أسامواه ودانييلي روغاني إلى المغربي مهدي بنعطية وكلاوديو ماركيزيو بعد إصابتهما في المباراة التي فاز بها وصيف المسابقة القارية الأم لعام 2015 على باليرمو 1-0 السبت في الدوري المحلي.

وقد تشهد المباراة مشاركة لاعب وسط يوفنتوس الكرواتي ماركو بياتسا ضد الفريق الذي تركه هذا الصيف من أجل الالتحاق ببطل إيطاليا في المواسم الخمسة الأخيرة والذي انتفض بعد خسارته خارج قواعده أمام غريمه إنتر 1-2 في المرحلة الرابعة بفوزه الكبير على كالياري 4-0 ثم باليرمو.

إشبيلية يواجه ليون

وبدوره، يخوض إشبيلية اختبارا صعبا ضد ضيفه ليون الفرنسي الذي اكتسح دينامو زغرب في مباراته الأولى 3-0 لكنه قادم من خسارة أمام لوريان 0-1 في الدوري المحلي لكن وضع المضيف الأندلسي ليس أفضل بكثير فهو أيضا قادم من هزيمة ثقيلة على يد أتلتيك بلباو 1-3 الذي ألحق به هزيمته الأولى في 7 مباريات خاضها هذا الموسم.

ليستر على موعد مع التاريخ

وفي المجموعة السابعة، سيكون ليستر سيتي بطل انكلترا على موعد مع لحظة تاريخية عندما يستضيف اول مباراة في دوري الابطال لكنها ستكون صعبة للغاية ضد بورتو البرتغالي بطل المسابقة مرتين.

وكان فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري استهل مغامرته الأولى في المسابقة بفوز كبير خارج قواعده ضد كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة لكن سيكون من الصعب عليه تكرار نتيجة مماثلة ضد بورتو الذي اكتفى بالتعادل في مباراته الأولى على أرضه ضد كوبنهاغن الدنماركي 1-1.

ويدخل الفريق الإنكليزي إلى اللقاء بمعنويات مهزوزة تماما بعد الخسارة القاسية التي مني بها السبت أمام مضيفه مانشستر يونايتد 1-4  في الدوري المحلي الذي حقق فيه فوزين فقط من أصل 6 مباريات كما ودع مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة من الدور الثالث بخسارته الثلاثاء على أرضه أمام تشلسي 2-4 بعد التمديد.

وفي المجموعة ذاتها، يسعى كوبنهاغن إلى تأكيد نتيجته الإيجابية في الجولة الأولى من خلال الفوز على ضيفه كلوب بروج.

المصدر: أ ف ب