زاخاروفا: اجتماعات مجلس الأمن تحولت إلى مسلسل " سامانثا باربرا"

أخبار العالم العربي

زاخاروفا: اجتماعات مجلس الأمن تحولت إلى مسلسل ماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i25p

قارنت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، الاجتماعات الأخيرة لمجلس الأمن مع حلقات مسلسل " سانتا باربرا" الأمريكي.

وكتبت زاخاروفا، في حسابها على موقع "فيسبوك" الإلكتروني، الاثنين 26 سبتمبر/أيلول، تعليقا على الاجتماع الأخير لمجلس الأمن حول سوريا المنعقد يوم الأحد الماضي: "هناك سببان وراء مسلسل "سامانثا باربرا" هذا الذي يحاول الأمريكيون تحويل مجلس الأمن إليه. السبب الأول، يرتبط بعجز واشنطن عن الوفاء بالتزاماتها الخاصة بالفصل بين الإرهابيين والمعتدلين. أما السبب الثاني فهو سعي واشنطن لصرف الانتباه عن الضربات التي نفذتها بدير الزور".

وكانت سامانثا باور، مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، قد وصفت خطوات موسكو في حلب بأنها "همجية"، في إشارة، كما يبدو، إلى غارة استهدفت يوم 19 سبتمبر/أيلول قافلة مساعدات إنسانية في محيط حلب، وثمة أدلة على أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذها. وجاء تصريح باور خلال اجتماع لمجلس الأمن عقد بمبادرة الغرب لبحث الأوضاع في حلب، الأحد 25 سبتمبر/ايلول.

يذكر أن موسكو تنفي قطعيا كافة الاتهامات ومحاولات تحميلها مسؤولية الهجوم.

وأصر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أنه لم يكن هناك داع لعقد اجتماع جديد لمجلس الأمن بعد المناقشات المكثفة حول سوريا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. واعتبر أن السبب الوحيد وراء عقد الاجتماع كان يكمن في السعي لصرف الانتباه عن الضربة الجوية الذي وجهها التحالف بقيادة واشنطن إلى مواقع الجيش السوري في دير الزور يوم 17 سبتمبر/أيلول.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل "سانتا باربرا" يعد من أطول المسلسلات في تاريخ التلفزيون، إذ استمر بثه لأول مرة من 30 يوليو/تموز العام 1984 حتى 15 يناير/كانون الثاني 1993.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية