مقتل 18 شخصا في اشتباكات بين قوات الأمن التركية و"حزب العمال الكردستاني"

أخبار العالم

مقتل 18 شخصا في اشتباكات بين قوات الأمن التركية وعنصران من قوات الأمن التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i25c

أفادت وسائل إعلام تركية بمقتل 10 عناصر من قوات الأمن في هجومين شنهما مسلحون من "حزب العمال الكردستاني"، الاثنين 26 سبتمبر/أيلول، بمحافظة شيرناق جنوب شرق تركيا.

وأوضحت الوسائل، استنادا إلى مصادر أمنية تركية، أن المسلحين رموا قنابل على نقطة تفتيش واقعة على مشارف سجن قرب طريق شيرناق – أولودوريه، ثم فتحوا النار على عناصر قوات الأمن.

وأشارت الوسائل إلى أن الهجوم أسفر أيضا عن سقوط عدد من الجرحى بين رجال الأمن.

وفي وقت سابق من الاثنين، قتل 4 جنود أتراك وأصيب 6 آخرون بجروح "في هجوم بقنبلة" نفذ في منطقة ماردين، بالمحافظة ذاتها ونسب أيضا لـ"حزب العمال الكردستاني".

وأوضحت وكالة "الأناضول" أن عبوة  زرعها عناصر "حزب العمال الكردستاني" على طريق سريع في محافظة ماردين "انفجرت عند مرور عربة تنقل قوات أمنية".

وتابعت الوكالة أن السلطات أطلقت عملية لمطاردة "الإرهابيين الفارين".

من جهة أخرى، أعلن الجيش التركي أنه تم "تصفية 8 مقاتلين من حزب العمال الكردستاني"، الأحد، في عمليات جوية وبرية بمحافظة هكاري بالقرب من الحدود مع العراق، حسب ما أوردته وكالة "الأناضول".

وأضاف الجيش أن 320 مقاتلا من الحزب قتلوا في هذه المحافظة منذ بدء العمليات قبل عدة أسابيع. 

يذكر أن حوالي 700 من العسكريين والشرطيين الأتراك قتلوا منذ استئناف النزاع المسلح بين القوات الحكومية وعناصر "حزب العمال الكردستاني"، في يونيو/حزيران من العام 2015، فيما أعلنت هيئة الأركان العامة التركية عن مقتل نحو 7 آلاف مسلح من صفوف التنظيم، الذي تعتبره أنقرة كيانا إرهابيا.

وقد قتل أكثر من 40 ألف شخص منذ أن أطلق "حزب العمال" تمرده المسلح، العام 1984.

المصدر: وكالات