هولاند يدعو بريطانيا إلى حل أزمة المهاجرين في كاليه

أخبار العالم

هولاند يدعو بريطانيا إلى حل أزمة المهاجرين في كاليهمخيم للمهاجرين في كاليه الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i23x

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الاثنين 26 سبتمبر/أيلول، بريطانيا إلى المشاركة النشطة في تسوية مشكلة المهاجرين في ميناء كاليه الفرنسي المقابل للشاطئ البريطاني من بحر المانش.

تصريح هولاند هذا جاء أثناء زيارته إلى ميناء كاليه الفرنسي، الذي يشهد تجمعا لآلاف المهاجرين من إفريقيا وآسيا وصلوا إلى كاليه في سعيهم للتوجه إلى بريطانيا.

وقال هولاند: "أود أن أدعو بريطانيا إلى المشاركة في الجهود الإنسانية التي تبذلها فرنسا هنا اليوم وستبذلها يوم الغد، وقرار المملكة المتحدة بالخروج من الاتحاد الأوروبي لا يلغي التزاماتها بالنسبة لفرنسا".

يذكر أن مخيم الماهجرين في ضواحي مدينة كاليه الفرنسية الواقعة على شاطئ بحر "ألمانش" ظهر في أوائل العقد الحالي، عندما بدأ مهاجرون غير شرعيون من إفريقيا وآسيا بالوصول إلى هذه المدينة في سعيهم للتوجه إلى بريطانيا.

وقد تفاقم الوضع في كاليه في الآونة الأخيرة بسبب أزمة الهجرة التي اجتاحت أوروبا في السنين الأخيرة، ما أدى إلى زيادة تدفق المهاجرين إلى هذه المدينة الفرنسية.

وبموجب التقديرات المختلفة فإن نحو 10 آلاف مهاجر يعيشون حاليا في كاليه، حيث يمثل منحدرون من السودان وأفغانستان وإيريتريا الغالبية منهم.

يشار إلى أن السلطات الفرنسية بدأت أوائل العام الحالي بإزالة هذا المخيم بشكل جزئي، وذلك على خلفية زيادة استياء السكان المحليين من وجود المهاجرين هناك. 

المصدر: تاس