كندا تقصي روسيا من المربع الذهبي لكأس العالم للهوكي

الرياضة

كندا تقصي روسيا من المربع الذهبي لكأس العالم للهوكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i20j

خرج المنتخب الروسي من الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لهوكي الجليد 2016، إثر خسارته أمام نظيره الكندي، صاحب الأرض، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في مدينة تورونتو.

وضع النجم الكندي سيدني كروسبي بلاده في المقدمة بحلول الدقيقة الثامنة، وردت روسيا بهدفين متتاليين حملا توقيع كل من نيكيتا كوتشيروف ويفغيني كوزنيتسوف في الدقيقتين (27 و36). ووضع الكندي الآخر براد مارشان أصحاب الجليد في المقدمة مرة أخرى بإحرازه هدفين متتاليين أيضا في الدقيقتين، (38 و42). وأضاف زميلاه كوري بيري وجون تافاريس الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين (46، 50) على الترتيب. ومن ثم سجل الروسي أرتيمي بانارين الهدف الثالث لبلاده في الثواني الأخيرة من عمر المباراة التي جرت بينهما فجر الأحد، 25 سبتمبر/أيلول، في ملعب "Air Canada Centre" في مدينة تورونتو الكندية.

وحققت كندا فوزها الثاني عشر على روسيا، لتكسر بذلك التعادل الذي كان قائما بين البلدين (11-11) في تاريخ مواجهاتهما منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.   

وسيكون المنتخب الكندي على موعد في النهائي مع الفائز من اللقاء الذي يجمع منتخبي السويد وأوروبا.

وتقام بطولة كأس العالم تحت رعاية دوري الهوكي الوطني (NHL) وبمساعدة من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، في مدينة تورونتو في الفترة ما بين 17 سبتمبر/أيلول، و1 أكتوبر/تشرين الأول.

واستؤنفت البطولة بعد انقطاع دام 12 عاما، وتشارك في النسخة الثالثة منها ثمانية منتخبات، وتم تشكيل منتخبين خصيصا لهذه البطولة، وهما منتخب أوروبا الذي يتشكل من لاعبين لا تشارك منتخباتهم في هذه البطولة ومنتخب أمريكا الشمالية المشكل من لاعبين من كندا والولايات المتحدة الأمريكية ولا تتجاوز أعمارهم 23 سنة.

 

المصدر: "لينتا.رو"