سيؤول تكشف عن خطة لاغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

أخبار العالم

سيؤول تكشف عن خطة لاغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أونزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1u9

كشف هان مين كوو، وزير دفاع كوريا الجنوبية، أن بلاده لديها فرقة عسكرية خاصة مستعدة لتنفيذ عملية اغتيال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في حال شعرت سيؤول بأن مهددة نوويا.

جاء ذلك، في إجابة هان مين كوو أمام البرلمان، الأربعاء 22 أيلول/سبتمبر، عن سؤال عما إذا كانت كوريا الجنوبية لديها قوات خاصة مستعدة للقضاء على كيم جونغ أون، حيث أجاب، قائلا: "نعم، لدينا مثل هذه الخطة"، بحسب ما نقلته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية نقلا عن قناة "سي إن إن".

وتابع كوو، قائلا: "كوريا الجنوبية لديها فكرة وخطة عامة لاستخدام قدراتها بمجال الصواريخ الموجهة بدقة لاستهداف منشآت الأعداء في المناطق الرئيسية إلى جانب القضاء على قيادة الأعداء".

ويشار إلى أن تكهنات بوجود مثل هذه الخطة كانت تحوم في الأوساط السياسية لكوريا الجنوبية ولكن دون أي تأكيد إلى حين أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي عنها.

رئيس وزراء اليابان يثير برنامج كوريا الشمالية النووي مع فيدل كاسترو

وبخصوص التهديدات الكورية الشمالية، قال متحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية إن رئيس الوزراء، شينزو آبي، دعا خلال محادثات مع زعيم كوبا السابق، فيدل كاسترو، إلى رد دولي قوي وموحد على برنامج كوريا الشمالية النووي.

جدير بالذكر أن كوبا أحد حلفاء كوريا الشمالية الدبلوماسيين القليلين، هي والصين، بالإضافة إلى كونها عضوا في حركة عدم الانحياز التي تأسست العام 1961.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية اختبرت أسلحة نووية وصواريخ بالستية هذا العام، بمعدل غير مسبوق، وتقول إنها تمكنت من وضع رأس حربي على صاروخ بالستي وهو أمر يثير قلق جارتيها كوريا الجنوبية واليابان.

وقال ياسوهيسا كاوامورا، المتحدث باسم الخارجية اليابانية للصحفيين، بعد اجتماع آبي الذي استغرق 70 دقيقة مع فيدل كاسترو، إن رئيس الوزراء أشار إلى ضرورة أن يرد المجتمع الدولي على هذا الأمر بقوة وبشكل موحد.

وأضاف آبي أن فيدل كاسترو أبلغ آبي أن مسألة برنامج كوريا الشمالية النووي يجب حلها سلميا من خلال الحوار.

المصدر: صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية + وكالات

فيسبوك 12مليون