"الأركان الأمريكية المشتركة" تحذر من حرب مع روسيا حال فرض حظر جوي في سوريا

أخبار العالم

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1rd

اعتبر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، الخميس 22 سبتمبر/أيلول، أن سيطرة الولايات المتحدة الكاملة على السماء السورية ستسبب "بدء حرب مع سوريا وروسيا".

وقال دانفورد، في خطاب ألقاه خلال جلسة الاستماع للجنة شؤون القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي: "في الظروف الراهنة ستتطلب السيطرة على المجال الجوي فوق سوريا بدء الحرب مع سوريا وروسيا... إن ذلك يمثل قرارا مبدئيا إلى حد كبير لا أجرؤ على اتخاذه".

ولفت دانفورد إلى أن سيناريو إقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا "في ظروف معينة" كان موضوع بحث مع الرئيس باراك أوباما في وقت سابق.

من جانبه، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني موقفه الرافض لفرض منطقة حظر جوي في سوريا، مشددا على أن وقف الضربات الجوية في البلاد سيمثل "خطوة في اتجاه معاكس لما هو صحيح ويعد دعما للإرهابيين".

وأشار روحاني، الخميس، في مؤتمر صحفي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى أن الإرهابيين مدججون بالسلاح ويملكون المعدات العسكرية والشيء الوحيد الذي لا يملكونه هو الطيران الحربي. 

وقد اقترح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأربعاء، فرض حظر جوي فوق المناطق السورية التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة لمنع دمشق من شن غارات على مواقع مدنية بذريعة أنها تستهدف تنظيم "جبهة النصرة"، على حد زعمه. 
المصدر: وكالات