طائرة أمريكية بلا طيار تقتل 4 من القاعدة في اليمن

أخبار العالم العربي

طائرة أمريكية بلا طيار تقتل 4 من القاعدة في اليمنطائرة أمريكية بدون طيار في أجواء اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1pz

أعلن مسؤولان يمنيان، السبت 24 سبتمبر/أيلول، عن مقتل 4 من أعضاء تنظيم "القاعدة" في اليمن، بينهم قيادي محلي، بضربة طائرة أمريكية بلا طيار استهدفت سيارة كانت تقلهم في محافظة مأرب.

وأوضح المسؤولان أن الهجوم وقع في وقت متأخر من يوم الجمعة 23 سبتمبر/أيلول في محافظة مأرب التي تسيطر عليها قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأضافا أن قياديا محليا في تنظيم "القاعدة" الإرهابي في جزيرة العرب يعرف باسم "أبو خالد الصنعاني" قتل مع 3 من مرافقيه.

وهذا هو ثاني هجوم خلال يومين تشنه طائرة أمريكية من دون طيار على قياديين محليين في هذا التنظيم، الذي يعتبره المسؤولون الأمريكيون أحد أخطر أجنحة القاعدة.

وكانت طائرة بلا طيار استهدفت يوم الخميس 22 سبتمبر/أيلول، سيارة في محافظة البيضاء وسط اليمن، ما أسفر عن مقتل قيادي كبير في التنظيم يدعى عبد الله الصنعاني ويعرف بأنه قيادي إقليمي في التنظيم.

وتستخدم الولايات المتحدة الطائرات المسيرة من دون طيار لاستهداف عناصر تنظيم القاعدة الذي يستغل الحرب الأهلية في اليمن لترسيخ أقدامه في البلاد. وقتل العديد من قادة التنظيم في ضربات بمثل هذه الطائرات في السنوات القليلة الماضية.

وقال مسؤولون أمريكيون إن تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" أحد أخطر التهديدات الأمنية في الشرق الأوسط. ودأب التنظيم على مهاجمة قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وكذلك قوات جماعة الحوثي على حد سواء.

المصدر: وكالات