سنودن يحذر من استخدام أحد تطبيقات الدردشة

العالم الرقمي

سنودن يحذر من استخدام أحد تطبيقات الدردشةسنودن يحذر من استخدام تطبيق غوغل للدردشة "ألو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1oo

حذر إدوارد سنودن، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي، الأشخاص من عواقب استخدام تطبيق غوغل الجديد للدردشة "ألو" لأنه يتيح للشركة الاطلاع على كل ما يكتبه المستخدمون.

وأصدرت غوغل تطبيقها الجديد "ألو" بعد الكشف عنه خلال صيف علم 2016، وهو تطبيق ذكي يقوم بحفظ وتعلم كل ما يكتبه المستخدمون من أجل توفير المعلومات التي يريدها الأشخاص قبل البوح بها.

ولكن هذا يعني أن غوغل ستقوم بتخزين الدردشة على الخوادم لأجل غير مسمى، بحيث تستطيع الشركة الاطلاع على كل ما يكتبه المستخدمون من خلال تطبيقها. وأشارت غوغل في بادئ الأمر إلى أن تخزين المعلومات سيكون بشكل مؤقت، الأمر الذي سيوفر بعضا من الخصوصية للمستخدمين ويقلل من احتمالات التجسس على البيانات.

ولكن يبدو أن غوغل سوف تستخدم هذه البيانات لإدخال تحسينات على التطبيق، مثل ميزة الرد الذكي، مما يسمح للتطبيق بالإشارة إلى ما يريد أن يكتبه أو يقوله المستخدمين.

ويمكن أن يساعد هذا الإجراء في إبقاء غوغل على الجانب السليم من ناحية القانون، من خلال تعقب جميع الرسائل والمحادثات عبر تطبيق ألو، مما يتيح للقانون الحصول على المعلومات اللازمة في بعض القضايا. وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث من خلال تطبيقات واتس آب وiMessage، حيث واجها مشاكل في عدم القدرة على تقديم معلومات ضرورية للسلطات.

وقاد السيد سنودن عملية طرح هذه المشاكل المتعلقة بتطبيق "ألو"، لتحذير الأشخاص من استخدامه.


المصدر: إنديبندنت