موسكو: الشركات الألمانية مهتمة بالاستثمار في روسيا

مال وأعمال

موسكو: الشركات الألمانية مهتمة بالاستثمار في روسيا وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكاييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1o3

قال وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أوليوكاييف إن قطاع الأعمال الألماني ما يزال مهتما بروسيا رغم انخفاض التجارة بين البلدين والعقوبات المتبادلة بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

وكدليل على ذلك أشار أوليوكاييف إلى أن عدد الشركات الألمانية العاملة حاليا في روسيا يبلغ نحو 5.6 آلاف، فيما وصلت الاستثمارات الألمانية بروسيا إلى الآن 13 مليار يورو، منها 1.4 مليار يورو في عام 2015.

وتعمل الشركات الألمانية على توطين صناعات كبيرة في روسيا، ما يساهم في خلق عدد كبير من فرص العمل، لذلك روسيا مستعدة لدعم قطاع الأعمال الألماني. ووفقا لأوليوكاييف فروسيا مستعدة لتطوير تعاونها مع ألمانيا للخروج بأسواق جديدة.

وخلال لقاء جمع الوزير الروسي بزيغمار غابرييل نائب المستشارة الألمانية في موسكو الخميس 22 سبتمبر/أيلول، أعرب غابرييل عن أمله بتحسن التعاون الاقتصادي بين البلدين ما سيجذب استثمارات جديدة إلى روسيا.

وأضاف غابرييل أن بلاده مهتمة بخطط التنمية الاقتصادية الجديدة في روسيا، منوها إلى أن المسائل المتعلقة بمشاركة ألمانيا بهذه الخطط ستناقش بشكل تفصيلي خلال اجتماع سيعقد لفريق العمل المشترك بين البلدين في موسكو بنهاية أكتوبر/تشرين الأول.

وفي ظل العقوبات المتبادلة بين روسيا والاتحاد الأوروبي والظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم، تراجع التبادل التجاري بين البلدين في النصف الأول من عام 2016 بنسبة 35% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين هبط في 2015 بنحو 48% مقارنة بعام 2014.

التبادل التجاري بين روسيا وألمانيا

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic