تشيرموشانسكايا تتراجع عن الطعن في قرارا تجريدها من ذهبية بكين

الرياضة

تشيرموشانسكايا تتراجع عن الطعن في قرارا تجريدها من ذهبية بكينتشيرموشانسكايا تتراجع عن الطعن في قرارا تجريدها من ذهبية بكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1o2

قالت العداءة الروسية يوليا تشيرموشانسكايا الخميس 22 سبتمبر/أيلول إنها لن تطعن في قرار اللجنة الأولمبية الدولية الذي نص على تجريدها من ذهبية أولمبياد 2008 في بكين.

وخططت تشيرموشانسكايا في وقت سابق لتقديم الطعن على قرار تجريدها من ذهبية بكين لدى محكمة التحكيم الرياضي قبل أن تتراجع عن هذه الخطوة.

وقالت العداءة الروسية: "لا أنوي تقديم الطعن على هذا القرار لأنه لن يجدي نفعا، على الأرجح فهذا الإجراء لن يغير من القرار".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أصدرت في 17 أغسطس/آب الماضي بيانا قالت فيه: "ارتكبت يوليا تشيرموشانسكايا انتهاكا لقواعد مكافحة المنشطات وفقا لقواعد اللجنة الأولمبية الدولية التي تنطبق على دورة الألعاب الأولمبية التاسعة والعشرين في بكين في العام 2008".. وبناء على تلك النتيجة، تسحب الميدالية الذهبية لروسيا في سباق التتابع 4x100m للسيدات، الذي شاركت فيه تشيرموشانسكايا".

وأظهرت نتائج اختبارات الكشف عن المنشطات أن العداءة الروسية كانت تستخدم المادتين Stanozolol و Turinabol المحظورتين على الرياضيين.

المصدر: تاس